الأربعاء 28 فبراير 2024 03:39 مـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فتح الطرقات حق للشعب الحوثيون يعلنون فتح عدد من الطرق بمحافظة تعز.. عقب تحركات للشرعية لفتح طريق تعز-الحوبان خلال مباحثات مع ‘‘ابن مبارك’’ .. روسيا تعلن تطور غير مسبوق في التبادل التجاري مع اليمن وكالة استخباراتية تكشف هوية الجهة التي حاولت اختطاف جنود أمريكيين وبريطانيين في اليمن تحركات لفتح طريق تعز الحوبان .. ودعوة عاجلة من السلطة المحلية للحوثيين العثور على جثة طالبة جامعية متعفنة داخل سيارتها بصنعاء بعد أيام من اختفائها .. وكاميرات المراقبة تكشف مفاجأة اشتباكات عنيفة بين قوات أمنية في عدن واحتراق عدد من الأطقم وسقوط مصابين (حصيلة+صور) اعتراض بمجلس الشيوخ الأمريكي على الضربات الموجهة ضد الحوثيين في اليمن هجوم جديد في البحر الأحمر.. وإعلان بريطاني بشأنه عدد كبير من الإيرانيين وعناصر حزب الله اللبناني دخلوا اليمن لمساندة الحوثيين .. وإعلان أمريكي بشأنهم القبض على مقيمن يمنيين من قبل ‘‘المجاهدين’’ جنوبي السعودية رئيس الوزراء ‘‘بن مبارك’’ يكسر رأس هذا الوزير الفاسد ؟

اثارت فزع الاهالي .. شاهد انهيارات صخرية من أحد الجبال المطلة على مدينة يريم بمحافظة إب

تضررت ثلاثة منازل بشكل جزئي في مدينة يريم القديمة بعد انهيارات صخرية من جبل "يصبح" شرق مدينة يريم القديمة بمحافظة إب وسط اليمن .
وأطلع المشهد اليمني على عددا من الصور توضح الانهيارات الصخرية والتي نجا منها المواطنون بأعجوبة بعد توقف الصخور الكبيرة أمام منازلهم .
وبحسب العديد من الناشطين والذين تداولوا الصور على منصات التواصل الإجتماعي فإن الانهيارات الصخرية ادت إلى تضرر ثلاثة منازل وذعر كبير في أواسط الأهالي في حارة المشناقة الواقعة بمحاذاة جبل يصبح .
هذا وتسببت الانهيارات الصخرية بإنقطاع الطريق المؤدي إلى تقاطع حارتي السبحة و قبة الشفاء وسط مطالبات الأهالي بفتح الطريق ورفع المخلفات الصخرية وبناء حواجز صخرية لمنع وصول الصخور إلى منازل المواطنين .