الخميس 22 فبراير 2024 08:02 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن الاتحاد الأوروبي يوجه ضربة قوية للحوثيين ورسالة واضحة للشرعية بعملية عسكرية جديدة عاجل: البحرية الفرنسية تعلن صد هجوم حوثي في البحر الأحمر الكتابة في اليمن القديم لماذا سُمي بالمسند؟ (1) مقيم يمني في السعودية يجمع الأموال ويرسلها إلى الخارج .. وهكذا كانت نهايته على الطريقة الإسرائيلية.. تدمير وجرف عدد من المنازل والمتاجر وطرد أهلها منها غربي اليمن (صور)

لجنة هيكلة القوات المسلحة والأمن ترضخ لـ ”الإنتقالي” والأخير يهدد قوات المنطقة الاولى بطردهم بالقوة

الجيش اليمني - ارشيفية
الجيش اليمني - ارشيفية

أفادت مصادر مطلعة إن اللجنة العسكرية المكلفة بهيكلة الجيش والامن التابعة للمجلس الرئاسي اليمني ، رضخت لمنع المجلس الانتقالي، بعدم ارتداء الزي الرسمي لقوات الجيش أو الأمن بطيره الجمهوري المعروف، وبدلاً من ذلك جرى تفصيل بذلات رسمية أخرى بدون الطير الجمهوري، مع حظر ارتداء القبعة “البريه”.
وبحسب "يمن مونتيور " الذي نقل ذلك عن مصادره فقد وافق رئيس المجلس الرئاسي على هذا الحظر، وأضاف حظراً آخر بعدم تصوير أعضاء اللجنة وهم يرتدون هذه البذلات غير الرسمية- وفق المصادر.
وبحسب ذات المصادر فإنه وأثناء النقاش حول المعسكرات التي لم تشترك في قتال ميليشيا الحوثي، أصر ممثلو المجلس الانتقالي على إخراج معسكرات ومنطقة العسكرية الأولى من سيئون؛ وهي المنتشرة في وادي وصحراء حضرموت وفي المهرة شرقي البلاد.
وقال عدد من أعضاء اللجنة أن إخراجها غير منطقي ويخل بالتوازن المتعلق بواحدية الأراضي اليمنية وبالجمهورية اليمنية؛ رد أعضاء الانتقالي أن طرفاً آخر سيقوم بإخراجها بالقوة إذا لم تقم اللجنة بدورها في طرد القوات من معسكراتها.
وقد حاول "المشهد اليمني" التواصل مع أكثر من مصدر في اللجنة العسكرية للتأكد من صحة هذه المعلومات ولم يجد سوى رد من مصدر واحد نفى كل تلك المعلومات ووصفها بالكاذبة وخاصة المتعلقة بتغيير البذلات والزي العسكري.