الإثنين 26 فبراير 2024 03:07 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن

ثقة سعودية كبيرة بانتهاء خطر الحوثي بضمانات بريطانية واستعداد عماني

نبيل الصوفي
نبيل الصوفي


أصبح لدى السعودية ثقة كبيرة بانتهاء خطر الحوثي، وبضمانات بريطانية واستعداد عماني فان الحوثي في الرؤية السعودية أصبح مجرد طرف ضمن أطراف أزمة وطنية داخل اليمن.
وماذا بشأن الدور الايراني؟
يقولون انه يشبه الدور الايراني مع حزب الله، خطورته هي على لبنان وهو مشكلة بين اللبنانيين، والسعودية ستبقى داعمة للحلول الوطنية في لبنان وفي اليمن وفي غيرها..
والحرب؟
كل صاروخ قد يرسله الحوثي داخل الاراضي السعودية ستصده الدفاعات السعودية ثم سترد عليه بعشرة أضعافه..
وستظل تدعم ماتسميها الشرعية، وتنتظر نتائج كل ذلك..