الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:58 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”!

انشاء خلايا حوثية من جنسيات متعددة لتهريب الممنوعات إلى السعودية

كشفت مصادر مقربة من مليشيا الحوثي عن استقدام مهربين للممنوعات إلى المملكة العربية السعودية بمقابل مادي مغرٍ.

وقالت المصادر، في حديث مع المشهد اليمني أن مليشيا الحوثي تستقطب عددًا من الشباب العاطلين عن العمل، لتشغيلهم في تهريب الممنوعات إلى المملكة العربية السعودية، بمقابل مادي لا يقل عن 5 آلاف ريال سعودي.

واوضحت المصادر أن المليشيات تقوم على تدريب المهربين ونقلهم إلى محافظة صعدة، والإشراف على عمليات تهريب القات والممنوعات عبر الحدود السعودية.

وأكدت المصادر استغلال المليشيات الحوثية للبطالة في أوساط الشباب، في ظل انقطاع مرتبات الموظفين وشحة فرص العمل، وغلاء المعيشة، لإنشاء خلايا تهريب الممنوعات.

وأشارت المصادر إلى وجود أجانب ضمن خلايا التهريب الحوثية، من الجنسية الإفريقية، تستغل المليشيات رغبتهم في الدخول إلى السعودية، وتقوم بتدريبهم والاستفادة من خبراتهم السابقة، في تدريب عاطلين يمنيين.

وبين الحين والآخر تضبط السلطات السعودية أطنانًا من الممنوعات ونبات القات، في المناطق الجنوبية للمملكة، فيما تعلن مليشيا الحوثي إصابات وقتلى على أيدي حرس الحدود السعودي، حيث كان آخرهم يوم أمس الثلاثاء.