الإثنين 15 أبريل 2024 06:53 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

بعد ”خبزة” بالبيضاء .. ميليشيا الحوثي تحاصر قرية في محافظة المحويت وتقتل وتختطف عددا من أبنائها


طوقت المليشيا الحوثية قرية صغيرة في المحويت وقاموا بقتل وإصابة واعتقال عددا من أبناء القرية في محاولة حوثية لاخضاع القبائل اليمنية المناهضة لهم .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء أن الحوثيين حاصروا قرية حيفتين إحدى قرى عزلة الضلاع الأعلى وتتبع إداريا مديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت وقاموا بحملة عسكرية على القرية الصغيرة والتي يبلغ عدد سكانها 500 نسمة وتم على إثرها اختطاف سبعة أفراد من الشخصيات الاجتماعية في القرية " عقال القرية " .
وأضافت المصادر أن الحوثيين لم يكتفوا بذلك بل قاموا بإطلاق النار على منازل المواطنين والتي على إثرها تم قتل المواطن إسماعيل بن إسماعيل الرضي واصابوا ابنه الأكبر واختطفوا جميع أبنائه بينهم طفل ذات 8 سنوات والمصاب بالإضافة إلى اختطاف جثة الأب .
وأكدت المصادر أن الحملة العسكرية الحوثية قام بها الشيخ حنين قطينه والذي ينتحل منصب محافظ محافظة المحويت بعد تعصبه مع أقاربه من منطقة الاهجر لإجبار قرية حيفتين على الحفر العشوائي في املاكهم .
وطالب أهالي القرية المجلس الرئاسي اليمني بفتح جبهات القتال ضد المليشيا الحوثية بعد استغلال المليشيا الهدنة ومهاجمة القرى اليمنية والتي كان آخرها قرية خبزة في قيفة بمحافظة البيضاء والتي على إثرها حاصرت المليشيا القرية الصغيرة ودمرتها بمختلف أنواع الأسلحة بما فيها الصواريخ والطائرات المسيرة وتفجير المنازل بمادة التي ان تي وقتل وإصابة 20 من ابناء القرية .
هذا ومازالت المليشيا الحوثية تحاصر القرية حيفتين وتعتقل أبنائها لكن أبناء القرية عجزوا عن مواجهة المليشيا كونها لا تمتلك اي سلاح عدى الأسلحة الشخصية بعد سحب المليشيا الحوثية ومصادرة الأسلحة من أغلب المناطق المجاورة لصنعاء وخاصة محافظة طوق صنعاء .