الثلاثاء 27 فبراير 2024 08:37 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس

سبب زيارة السفير الفرنسي لمعاشيق عدن والتقاء العليمي

منشأة بلحاف
منشأة بلحاف

أقدم مجهولون على قصف منشأة بلحاف الغازية في مديرية رضوم بمحافظة شبوة بعدد من قذائف الهاون.
وأفادت مصادر أمنية أن عددًا من القذائف الصاروخية سقطت، مساء الأحد، على المنشأة التي تطل على بحر العرب وأصابت مطار بلحاف، وتلا القصف بيوم زيارة للسفير الفرنسي لدى اليمن إلى عدن التقى خلالها عددا من المسؤولين.
وأضافت المصادر أن هذه المقذوفات الصاروخية عبارة عن قذائف هاون أطلقت من مسافة قريبة من منشأة بلحاف الغازية وليست من مسافة بعيدة.
وتتخذ القوات الإماراتية والسعودية والأمريكية منشأة بلحاف الغازية قاعدة عسكرية لها منذ دخول التحالف الغربي اليمن.
ويأتي هذا الهجوم لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة وتشويه صورة اللواء الثاني مشاة بحري الذي يحمي منشأة بلحاف الغازية من الخارج وأنبوب الغاز القادم من محافظة مأرب وتغييرهم واستبدالهم بقوات موالية للتحالف.
ومساء أمس الاثنين استقبل رئيس المجلس الرئاسي، رشاد العليمي، بقصر معاشيق في عدن، سفير جمهورية فرنسا جان ماري صفا، للبحث في مستجدات الوضع وجهود السلام باليمن.
وأعرب السفير الفرنسي عن تقدير بلاده للتعاطي الايجابي من جانب مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة اليمنية مع كافة الجهود والمبادرات الرامية لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني وتحقيق تطلعاته في السلام والأمن والاستقرار.
وأكد السفير جان ماري صفا خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية د.أحمد بن مبارك، التزام بلاده بدعم مجلس القيادة الرئاسي، وإصلاحاته الاقتصادية والخدمية، وتشارك المعلومات والخبرات بشأن جهود مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.