السبت 13 أبريل 2024 10:29 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: دولة عربية تعلن إغلاق أجواءها أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مع اقتراب الضربة الإيرانية عاجل: مليشيا الحوثي تُطلِق صاروخًا باليستيًا من تعز باتجاه البحر الأحمر! هل حرب إيران وإسرائيل وشيكة؟..كاتب سعودي يكشف ما يجري حديقة متجولة.. فكرة جديدة في تعز للتغلب على الحصار وتعويض نقص الحدائق في المدينة المزدحمة تعرف على موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو” تعرض مواطنين للمرض ونقلهم إلى مستشفيات عدن بعد مضغهم القات الهرري... إليك الحقيقة

أمر معيب يحدث في شبوة بحق المجلس الرئاسي واللجنة العسكرية

قال الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والإستراتيجية، الدكتور علي الذهب، إن القرارات التي يتخذها محافظة محافظة شبوة، عوض العولقي، تتجاوز صالحياته.

وأكد في تغريدة عبر تويتر رصدها "المشهد اليمني"، أن بيان انتقال السلطة المُعلن في 7 إبريل، حدد المناصب التي يكون التعيين فيها خاضع لمجلس القيادة الرئاسي اليمني.

كما أكد الذهب، أن اللجنة العسكرية والأمنية، معنية بإزالة الانقسامات في الجيش والشرطة، وإنهاء الصراعات البينية.

مشيرًا إلى أن ما يجري في شبوة، (قرارات المحافظ العولقي بإيقاف قيادات عسكرية)، أمر معيب بحق المجلس الرئاسي واللجنة العسكرية، في ظل وضوح هذه القضايا، والجهات المخولة بإصدار التعيينات وإنهاء الصراعات بين القوات الحكومية.