المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 11:47 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟

شاهد.. الأرض تنشق في صنعاء وتثير الرعب والهلع (صور)

تشققات أرضية في همدان
تشققات أرضية في همدان

أثار انشقاق أرضي في محافظتي ذمار وصنعاء تخوفات السكان، عقب السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المحافظات، يوم أمس السبت.

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الأحد أن عددًا من الأراضي الزراعية منطقة همدان بمحافظة صنعاء تعرضت لتشققات واسعة، بعد أمطار يوم أمس الغزيرة، تشبه تشققات مماثلة مديرية خولان، حدثت العام الماضي .

وأشارت المصادر إلى أن التشققات الأرضية العميقة بدأت في منطقة قاع جهران بمحافظة ذمار عام 2020م لكنها توسعت مؤخرًا وظهرت في مناطق جديدة .

ويتخوف المواطنون في محافظة ذمار من التشققات المخيفة، وأعادت إلى الأذهان هزة أرضية، حدثت عام 1982م ودمرت عدد من المنازل وسقط على إثرها ضحايا من السكان.

ويقلل الجيولوجيون من خطر هذه التشققات، ويقولون إنها مجرد تكسرات بسيطة في سطح التربة والصخور الهشة المجوفة والتي تأتي بعد تزايد الأثقال عليها نتيجة للأمطار وثقل التربة الممزوجة بالماء.