المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:33 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين

السعودية أكبر الجهات المقرضة لليمن وروسيا أكبر الدائنين

عملات أجنبية
عملات أجنبية


قال صندوق النقد الدولي، إن ديون اليمن الخارجية خلال 2020 بلغت 8.8 مليار دولار، 18% منها مستحقة لدول نادي باريس.
وتُعد روسيا من أكبر الدائنين من بين هذه الدول بنسبة 72%، بينما تُعتبر السعودية أكبر الجهات المقرضة لليمن وتستحوذ على 39% من الدين الخارجي.
وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها، دعت البنك الدولي إلى استئناف عمل مكتبه في اليمن من العاصمة المؤقتة عدن وإمكانية إعادة هيكلة ديون والتزامات البلاد المالية.
وفي وقت سابق، أفاد تقرير حكومي، بأن ديون اليمن الخارجية انخفضت في نهاية عام 2021 بمقدار 480.4 مليون دولار عنها في العـــام الســـابق، لتصل إلى 5.635 مليار دولار، بينما ارتفع صافي الدَين العام الداخلي مع استمرار الحرب الدامية في البلاد للعام الثامن على التوالي.