المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 04:44 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: تبادل إطلاق نار بين الجيش المصري والإسرائيلي عند معبر رفح وسقوط قتيل وعدة جرحى إصدار الحكم بحق المغرد الكويتي الذي أساء لوزير الداخلية السعودي وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!!

الزمالك يهزم الأهلي ويفوز بكأس مصر

أحرز الزمالك كأس مصر بفوزه على غريمه التقليدي الأهلي 2-1 يوم الخميس في ملعب القاهرة الدولي في نهائي نسخة 2020–2021.


تقدم الزمالك عن طريق أحمد سيد "زيزو" (6)، وأضاف إمام عاشور الثاني (31)، وقلّص البديل حسام حسن النتيجة للأهلي (55).


سيطر الزمالك على مجريات الشوط الأول لعباً ونتيجة، بفضل تحركات الثلاثي زيزو والتونسي سيف الدين الجزيري والمغربي أشرف بن شرقي.


وفي الدقيقة السادسة خرج حارس الأهلي بشكل خاطئ من مرماه، لتصل الكرة للجزيري أرسلها عرضية متقنة حولها زيزو رأسيه في المرمى الخالي من حارسه.


وأنقذ الشناوي مرماه من هدف ثان محقق بتصديه لرأسية محمود حمدي "الونش" من عرضية زيزو.


واصل لاعبو الزمالك ضغطهم الهجومي ونجح عاشور في إضافة الهدف الثاني من تسديدة من مشارف منطقة الجزاء سكنت شباك الشناوي (31).


تراجع لاعبو الزمالك للدفاع للحفاظ على النتيجة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ومن إحداها توغل زيزو في دفاع الأهلي، وسدد كرة أبعدها الشناوي.


تحسن أداء الاهلي مع بداية الشوط الثاني ومن تمريرة رأسية متقنة للبديل محمد محمود وصلت الكرة أمام حسام حسن داخل منطقة جزاء الزمالك، فراوغ عواد وأكملها داخل الشباك (55).


وعلت رأسية حمدي فتحي عارضة مرمى عواد، ورد بن شرقي بتسديدة ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الشناوي.