الأربعاء 28 فبراير 2024 01:10 مـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الأرصاد اليمنية تحذر سكان عدد من المحافظات بسبب ما سيحدث خلال الساعات القادمة

توقعت الأرصاد اليمنية، هطول أمطار متفاوتة الغزارة على عدة محافظات، وطقساً حاراً في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرته الجوية، اليوم الإثنين، أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة على المناطق الشرقية والوسطى : محافظتي المهرة وحضرموت، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على الصحارى والهضاب الداخلية.

ومن المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات شبوة، أبين، البيضاء، مأرب والجوف وعلى مناطق متفرقة في المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

وتوقعت الأرصاد أن يكون الطقس حاراً في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية ودرجات الحرارة العظمى ما بين (35-40) درجة مئوية، بينما سيكون حاراً ورطباً في المناطق الساحلية ودرجات الحرارة العظمى ما بين (30-36) درجة مئوية.. فيما ستكون الرياح شديدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية، الشرقية، خليج عدن ومدخل باب المندب.

وحذرت الأرصاد اليمنية المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.. وفي المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية من درجات الحرارة المرتفعة نهاراً.. داعيًا المواطنين في المناطق التي ستشهد غباراً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة وخاصة مرضى الصدر والأطفال وكبار السن.