الأحد 14 أبريل 2024 09:51 صـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وفاة شقيقتين غرقا بأحد السدود المائية بمديرية بني مطر غرب ‎صنعاء وسط غياب تام للدفاع المدني الحوثيون يدمرون سوق الحلقه بصنعاء القديمة تمهيدا لإقامة مزار شيعي يضاهي النجف (تقرير) قيادي حوثي يظهر بملابس خلال العيد تفوق قيمتها مرتبات 800 ألف موظف يمني ! ”الإمام القاسم ” يستكمل عملية الاستحواذ والخصخصة للمقاعد الدراسية بجامعة صنعاء تفاصيل انتشال جثة فتاة بعد غرقها قبل ثلاثة أيام باحدى فتحات تصريف السيول بصنعاء حلقة رقص شعبي يمني بوسط القاهرة تثير ردود أفعال متباينة ونخب مصرية ترفض الإساءة لليمنيين - فيديو الكشف عن قرارات رئاسية وشيكة لاجراء تعديل محدود في حكومة ” بن مبارك” أول تعليق رسمي سعودي على الهجوم الإيراني على إسرائيل اول تصريح رسمي حوثي بشأن الرد الإيراني ...والمليشيا تهدد بقصف مطار المخا في حال استخدم من قبل الولايات المتحدة نجاة القيادي في حزب الإصلاح الشيخ ”عبدالله صعتر” من محاولة اغتيال في مأرب لماذا حث النبي على صيام الست من شوال؟ اعرف الحكمة والسر ” من خذل غزة على مدار 190 يوماً لن ينصرها اليوم”..داعية من غزة يفضح الرد الإيراني

سلسلة هجمات حوثية وهجوم على مواقع الجيش في مارب في ثلاث جبهات.. و الجيش يصدر بيانا عسكريا

شنت مليشيا الحوثي الانقلابية، خلال الساعات الماضية، سلسلة هجمات عسكرية على مواقع الجيش الوطني في مختلف الجبهات القتالية باليمن.

وهاجمت مليشيا الحوثي مواقع الجيش الوطني في جبهات صرواح والمخدرة والكسارة غرب محافظة مارب، بالاضافة إلى هجمات مماثلة في جبهات الحديدة وتعز والضالع ولحج وحجة والجوف.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت 146 خرقاً للهدنة الأممية يومي الأثنين والثلاثاء (11- 12 يوليو) في جبهات الحديدة وتعز والضالع ولحج وحجة والجوف ومارب.

وأوضح أن الخروقات الحوثية توزّعت بين 39 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و31 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و31 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب محافظة مارب، و19 خرقاً في جبهات محور تعز، و17 خرقًا في محور البرح غرب تعز، وخمسة خروقات في جبهات محور الضالع، وثلاثة شرق حزم الجوف، وخرقاً واحداً في جبهة كرش شمال محافظة لحج.

وأشار إلى أنه على رأس الخروقات، عملية هجومية شنّتها المليشيا الحوثية يوم أمس على أحد المواقع العسكرية في جبهة حمالة بمحافظة لحج، وتصدى لها أبطال الجيش باقتدار وكفاءة عالية.

وأكد البيان، أن قوات الجيش أحبطت 6 محاولات تسلل نفّذتها المليشيا الحوثية في أوقات متفرقة يومي الاثنين والثلاثاء، منها ثلاث محاولات باتجاه مواقع مهمة في جبهات صرواح والمخدرة والكسارة غرب مارب، ومحاولة ثالثة باتجاه مواقع عسكرية بالجبهة الغربية لمدينة تعز، ومحاولتي تسلل باتجاه مواقع عسكرية في جبهة الفاخر بمحور الضالع.

فيما تنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش من عربات بي إم بي وسلاح المدفعية والعيارات المختلفة، وكذا عمليات إطلاق نار مباشر بالقناصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها جرح 5 من أبطال الجيش في مواقع متفرقة.

وإضافة إلى ذلك ضاعفت المليشيا الحوثية استحداث مواقع وحفر خنادق ونصب عيارات في جبهات مارب وحجّة والحديدة، وكذا نشر طيران استطلاعي مسيّر في مختلف الجبهات.