الأحد 14 أبريل 2024 10:19 صـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اشبتباكات عنيفة بين القبائل عقب اغتيال شاب خلال ذهابه لمعايدة والدته شمال شرقي اليمن دول عربية تعيدان فتح المجال الجوي بعد هجمات إيرانية على إسرائيل وفاة شقيقتين غرقا بأحد السدود المائية بمديرية بني مطر غرب ‎صنعاء وسط غياب تام للدفاع المدني الحوثيون يدمرون سوق الحلقه بصنعاء القديمة تمهيدا لإقامة مزار شيعي يضاهي النجف (تقرير) قيادي حوثي يظهر بملابس خلال العيد تفوق قيمتها مرتبات 800 ألف موظف يمني ! ”الإمام القاسم ” يستكمل عملية الاستحواذ والخصخصة للمقاعد الدراسية بجامعة صنعاء تفاصيل انتشال جثة فتاة بعد غرقها قبل ثلاثة أيام باحدى فتحات تصريف السيول بصنعاء حلقة رقص شعبي يمني بوسط القاهرة تثير ردود أفعال متباينة ونخب مصرية ترفض الإساءة لليمنيين - فيديو الكشف عن قرارات رئاسية وشيكة لاجراء تعديل محدود في حكومة ” بن مبارك” أول تعليق رسمي سعودي على الهجوم الإيراني على إسرائيل اول تصريح رسمي حوثي بشأن الرد الإيراني ...والمليشيا تهدد بقصف مطار المخا في حال استخدم من قبل الولايات المتحدة نجاة القيادي في حزب الإصلاح الشيخ ”عبدالله صعتر” من محاولة اغتيال في مأرب

طريق مسدود.. مليشيا الحوثي تستغل الهدنة وتستعد لجولة حرب جديدة

المصعبي خلال زيارته لقوات الأمن رفقة الزحزوح
المصعبي خلال زيارته لقوات الأمن رفقة الزحزوح

أكد رئيس مركز البحوث والدراسات في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية الدكتور أحمد المصعبي، اليوم الأربعاء، أن مليشيا الحوثي تستغل الهدنة لإعادة ترتيب صفوفها والاستعداد لجولة جديدة من الحرب كما هي عادتها.
وقال إن طبيعة تكوين مليشيا الحوثي وتبعيتها لإيران تضعنا أمام حقيقة أن هذه المليشيا أداة موت ودمار، وأنها لا يمكن أن تعيش دون حرب.
ولفت إلى أن كل الشواهد تؤكد أن مليشيا الحوثي لن تجنح للسلام مالم تواجهها قوة حقيقية قادرة أن ترغمها على السلام الشامل والعادل والمستدام.
وشدد بقوله: "علينا مضاعفة الجهود والحفاظ على الجاهزية في أعلى مستوياتها استعدادًا لمختلف الخيارات في حال وصلت الجهود الأممية مع مليشيا الحوثي إلى طريق مسدود".
جاء ذلك خلال مرافقة المصعبي للعميد عبدالجبار الزحزوح، النائب الثاني لرئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية مدير قوات خفر السواحل- قطاع البحر الأحمر، لدى زيارته، قوات الأمن المركزي والأمن العام في الخوخة، العاصمة المؤقتة لمحافظة الحديدة، ضمن برنامج تبادل الزيارات العيدية.
واطّلع الزحزوح ومعه قائد محور حيس العميد بهيجي الرمادي، ومدير عام شرطة الحديدة العميد نجيب ورق؛ على مدى الجاهزية لوحدات الأمن، مشيدًا بأدوارها المشهود لها في تعزيز الأمن والاستقرار في المديريات والمناطق المحررة بالمحافظة.
وفي الزيارة، ألقى قائد محور حيس العميد بهيجي، كلمة نقل في مستهلها تهاني وتبريكات العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، وتثمينه عاليًا جهودهم التي كان آخرها ضبط عصابة النهب والتقطع المرتبطة بما يُسمى "جهاز الأمن والمخابرات" الحوثي.
وحثّ بهيجي قطاع الأمن المزيد من اليقظة.
وأكد أن دورهم في سياق معركة الشعب اليمني لاستعادة دولته ودفن خرافة الولاية، لا يقل أهمية عن دور القوات المسلحة.