المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:58 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وكالة الأنباء الرسمية سبأ: الوحدة اليمنية منجز عظيم شابه المؤامرات والصراعات بغية السيطرة والاستحواذ أول تصريح لولي العهد السعودي بشأن صحة والده الملك سلمان بن عبدالعزيز بعد فضيحة فساد.. وزير سابق يخسر قضيته أمام محكمة بمارب.. ومحاكمته كـ‘‘فار من وجه العدالة’’ طلب إيراني عاجل إلى واشنطن عقب سقوط طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي.. وهكذا كان الرد موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن

في رسالة الى بايدن

مطالبات إقليمية ودولية لواشنطن بإعادة تصنيف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية

في رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، طالبت 36 منظمة حقوقية يمنية وإقليمية ودولية بإعادة النظر في تصنيف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية أجنبية.

وأكد الائتلاف اليمني للنساء المستقلات بالاشتراك مع نحو 35 منظمة موقعة على الرسالة أمس، أن شطب جماعة الحوثي من قوائم الإرهاب العالمي كان بغرض تخفيف الوضع الإنساني المتردي في اليمن، حسب “عكاظ”.

وأوضح أن عنف الحوثيين تصاعد بعد شطبه من قائمة التنظيمات الإرهابية، إذ تنوعت جرائم المليشيا بين:

1 – التهجير.

2 – تجنيد الأطفال.

3 – قنص المدنيين

4 – نهب رواتب الموظفين.

5 – قصف الدول المجاورة.

6 – تفخيخ الطرق والمدارس.

7 – سرقة المساعدات الإنسانية.

8 – حصار المدن وقصف المدنيين.

9 – اعتقال الصحفيين والمعارضين.

وأشارت المنظمات إلى أن إلغاء تصنيف الحوثي من قوائم الإرهاب مكّن المليشيا من إعادة القدرة على التنقل بحرية بين الأنظمة المالية والدولية، لافتة إلى نزوح نحو 100 ألف شخص من هجمات الحوثيين إلى مناطق أخرى لم تصلها صواريخهم.
يأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه مليشيا الحوثي، التصعيد من عملياتها القتالية على مدى عام ونصف العام ولم تنخرط في حوار مثمر، الأمر الذي فاقم الأزمة الإنسانية وزاد من معاناة المواطنين.