المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 07:24 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

”نجل شقيق صالح” يتوقع انتصار الشرعية في المستقبل كما انتصرت في 94 و”الانتقالي” يرد

اليمن الموحد
اليمن الموحد

توقع القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء، يحي محمد عبدالله صالح، اليوم الخميس، بانتصار الشرعية الدستورية في المستقبل كما انتصرت في 94.
وقال صالح في نشر على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه " المشهد اليمني "، "مثلما انتصر الشعب اليمني بقيادة الجبهة القومية لوحدته في 30 / 11/ 1967، كذلك انتصر لوحدته في 7 / 7 / 1994 بقيادة الشرعية الدستورية، وسينتصر في المستقبل.
وأضاف: عاش اليمن الموحد.
من جهته، وصف فضل الجعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم اجتياح قوى صنعاء التكفيرية للجنوب بأنه يوم أسود أنهى مشروع الوحدة، لإخضاع الجنوب بأقسى الأساليب.
وقال الجعدي في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، تابعها " المشهد اليمني "، إن "7/7 يوم أسود أجهزت به قوى التخلف والظلام بالقوة والفتوى على مشروع الوحدة والشراكة وحكمت الجنوب بالحديد والنار والنهب والاقصاء والتشريد"؛ حد تعبيره.
وأضاف: "لا تزال تداعيات تلك الحرب القذرة ماثلة إلى اليوم".
وفشلت قوى يمنية جنوبية في السابع من يوليو 1994 في العودة إلى ما قبل الثاني والعشرين من مايو 1990.