المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:51 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات عاجل : منحة سعودية جديدة لليمن دعم للميزانية والرواتب

بعد مطالبتهم بالغاء الضرائب .. ميليشيا الحوثي توزع مبالغ مالية وهدايا مقدمة من زعيمهم لمشايخ حجة


وزعت المليشيا الحوثية مبالغ مالية كبيرة وهدايا مقدمة من زعيمهم لمشايخ محافظة حجة بعد مطالبتهم بالغاء الضرائب يوم أمس .
وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني أن الحوثيين وزعوا مبالغ مالية وهدايا أسلحة خفيفة نوع كلاشنكوفات صناعة أوكرانية والتي يطلق عليها محليا إسم "الجفري" لمشائخ محافظة حجة لتهدئتهم بعد مطالبتهم يوم أمس لزعيم المليشيا الحوثية بإلغاء الضرائب والذين تم التواصل بهم مساء أمس بعد إرسال البيان لزعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي وتم نشره على نطاق واسع في منصات التواصل الإجتماعي .
وأضافت المصادر أن الحوثيين قاموا بتجميع عدد كبير من أبناء محافظة حجة بينهم مشايخ الشرفين وشخصيات إجتماعية والذين دعوهم للتواصل بزعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي الذي تعهد لهم في خطاب مباشر عبر قنوات العرض "الشاشات" بصنعاء وعد فيها بإعادة النظر في الضرائب .
وأكدت المصادر أن الحوثيين حاولوا تهدئة اهالي حجة من خلال خطاب زعيم المليشيا الحوثية بهم وتوزيع الهدايا والمبالغ المالية على مشائخ حجة خوفا من خروجهم عليه .
ونشر المشهد اليمني يوم أمس المذكرة الصادرة عن أبناء الشرفين التي رفعوها إلى زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي طالبوا فيها الحوثي برفع عنهم جور الخُمس وضرائب القات التي يستقطعها عناصر سُلالته و وصفوها بالعدوان على الشعب اليمني .
واشتكى أهالي الشرفين بمذكرتهم من الضرائب الباهظة والمخالفة للشرع الإسلامي والنظام والقانون والتي يتم أخذها في النقاط الحوثية بمنطقة خميس الوعظات مديرية الزهرة ونقطة الشام مدخل مدينة الحديدة وساهمت في افقار المزارعين والمسوقين فوق فقرهم .
ووصفت المذكرة الجبايات الحوثية بالقول " بلغ السيل الزبى " والتي تؤكد قرب نهاية المليشيا الحوثية من جور ظلم المواطنين ورفع الضرائب والجبايات وفي الوقت نفسه عدم التزام المليشيا الحوثية بصرف مرتبات الموظفين في ضل مليشيا تريد كل شي دون أن تعطي أي شيء .
وأكدت الوثيقة إرتفاع نسبة الزكاة فوق 34 % مقارنة بما كان يدفعه الأهالي قبل انقلاب المليشيا الحوثية على السلطة والتي وصلت إلى ملياري ريال وفقا لإحصاءات حوثية رسمية مذكرين المليشيا الحوثية التي تدعي انها تعمل بما أنزل الله أن الضرائب مخالفة للقران الكريم .
واختتمت المناشدة والمكتوبه بنوعا من القهر والذل الذي أصاب أبناء الشعب اليمني بالقول " نناشد الله ونناشدكم انقاذننا من ترمومتر الضريبة الذي ارتفع إلى حد اذاق الناس لبأس الفقر والجوع في حين اننا امة قرآنية والضريبة ما أنزل الله بها من سلطان " .