المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:52 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات عاجل : منحة سعودية جديدة لليمن دعم للميزانية والرواتب

”الحاكم ” و”الرزامي” يستبقا جولة جديدة من المفاوضات في الأردن بتصريحات ”عدائية”

طرقات تعز
طرقات تعز

استبقت قيادات جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، الجولة الجديدة من المفاوضات المزمع استئنافها في الأردن الأسبوع المقبل، بتصريحات عدائية.
وقال رئيس ما تسمى باللجنة العسكرية التابعة للجماعة يحيى الرزامي، إن الطرف الآخر يحاول ان يجعل من قضية الطرق مادة للاستغلال السياسي والدعائي؛ في إشارة إلى الحكومة اليمنية المعترف بها، والتحالف العربي.
متهما الحكومة المعترف بها برفض المبادرات العملية التي من شأنها أن تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين في تعز وباقي المحافظات.
ولفت إلى أن اللجنة ماضية في استكمال النقاشات بشأن متابعة الخروقات وفتح الطرقات.
من جهته قال رئيس ما تسمى بهيئة الاستخبارات العسكرية عبدالله يحي الحاكم، إن "الجهود التي تبذلها اللجنة ستساهم في تخفيف معاناة المواطنين".
وحمل التحالف مسؤولية تأزيم الوضع الإنساني وعدم التعاطي الإيجابي مع ما طرحته اللجنة؛ في إشارة إلى مقترح الجماعة بفتح طريق وحيد و وعر، وهو ما رفضه الجانب الحكومي.