المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 01:41 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء ”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن

مباحثات يمنية صومالية لحماية المصالح الحيوية في البحر الأحمر

بحث رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، الأحد، مع نظيره الصومالي حمزه بري التنسيق لحماية المصالح الحيوية في البحر الأحمر.

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية، فإن رئيس الوزراء أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الصومالي لتهنئته بمناسبة تعيينه ونيله الثقة رئيساً لوزراء جمهورية الصومال الفدرالية.

وخلال الاتصال أشار رئيس الوزراء إلى عمق علاقات الاخاء والجوار الجغرافي بين البلدين والحرص على تعزيز هذه العلاقات بما يخدم المصالح المتبادلة.

وتبادل الجانبان، وجهات النظر حول سبل البناء على العلاقات الأخوية المتميزة وتطويرها في مختلف المجالات، وفي مقدمتها أمن الملاحة الدولية والتنسيق لحماية المصالح الحيوية في البحر الأحمر، وتجاوز الأوضاع الاستثنائية في البلدين، وتنسيق المواقف في المحافل الدولية.

كما جرى، مناقشة استئناف أعمال اللجان المشتركة وتبادل الزيارات الرسمية، وتفعيل الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة بين البلدين.

وأكّد عبدالملك على أهمية تعزيز التعاون المشترك على مختلف المستويات، وبما يعكس مستوى العلاقات الوطيدة بين البلدين، منوها بالعلاقات التاريخية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

بدوره عبر رئيس الوزراء الصومالي، عن تقديره الكبيرة لرئيس الوزراء على التهنئة، وحرصه على تمتين أواصر العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين وتنسيق المواقف في مختلف الجوانب.