المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 04:03 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ !

في مؤشر جديد على الانهيار.. الحكومة اليمنية تخرج عن صمتها وتعلن مواجهة التحشيدات العسكرية لجماعة الحوثي

اجتماع مجلس الوزراء بعدن
اجتماع مجلس الوزراء بعدن


خرجت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الأحد، عن صمتها، معلنة عن أنها ستواجه سياسة كسب الوقت التي تنتهجها جماعة الحوثي في تحشيدها العسكري للجبهات استغلالا للهدنة بكل الطرق الممكنة، في مؤشر جديد على انهيار الهدنة التي رعتها الأمم المتحدة.
جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة معين عبدالملك.
و أشارت إلى أن المجلس عبر عن رفضه لسياسة جماعة الحوثي في كسب الوقت من الهدنة؛ حسب وكالة " سبأ ".
ودعت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتهم في الضغط على جماعة الحوثي لتنفيذ بنود الهدنة دون تسويف، أو ادانتها بشكل صريح، بعد رفضها للمقترح الأممي بشأن فتح طريق رئيس إلى مدينة تعز المحاصرة منذ سنوات.
وكان رئيس الوفد الحكومي المفاوض التابع للحكومة المعترف بها بشأن فتح طرقات تعز عبدالكريم شيبان، قال إن المفاوضات وصلت إلى نقطة الصفر ولم تحقق أي تقدم بعد أسبوعين من المفاوضات التي رعتها الأمم المتحدة.