المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 02:05 صـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأرجنتين تُحافظ على صدارة تصنيف الفيفا بعد تتويجها بكوبا أميركا، بينما تُحقق إسبانيا قفزة كبيرة! ”مطاردة مثيرة في شبوة: القبائل اليمنية تسقط قاتلًا إفريقيًا قبل هروبه لمناطق الحوثي” ”صفقة غامضة في زمن الأزمات!”...عمارة ضخمة في عدن معروضة للبيع بملايين الدولارات تثير جدلا واسعا تلاعب أم أزمة حقيقية؟ بنك في عدن يرفض تسليم الودائع للمواطنين! عقب طرده من قبل قوات الانتقالي.. عودة قائد بارز الى ابين حوثيون يزرعون الموت في اليمن.. لغم يقتل رجلاً ويحول جسده إلى أشلاء في تركيا.. ”طبخة” لإجراء تعديلات بمجلس القيادة الرئاسي بحضور قيادات بارزة ”محسوبة على الشرعية” وطرح بديل يثير الغضب ضربة قوية لتجارة الحوثيين: ضبط صيد حوثي كبير في حضرموت! الموت يتربص اليمنيين من السماء: صواعق رعدية تُخطف أرواح 3 أشخاص خلال 3 أيام اخرهم في صنعاء! صرخات امراة مختطفة تتحوّل إلى موت تحت التعذيب.. الحوثيون يواصلون إرهاب الشعب اليمني!” إنقاذ بطولي من الموت المحتم! خفر السواحل ينتشلون شخصين من براثن الغرق في موسم نجم البلدة. عبدالملك الحوثي يترجى ويتوسل السعودية لإنقاذه

المنتخب اليمني يتراجع في آخر تصنيف لـ”الفيفا”

المنتخب اليمني
المنتخب اليمني

تراجع المنتخب اليمني في تصنيف "الفيفا" للمنتخبات العالمية لشهر يونيو مركزين عن مركزه السابق ليحتل المركز الـ153، ويأتي هذا التراجع بعد أن فشل المنتخب في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 ليتذيل مجموعته الثانية بنقطة واحدة من ثلاث مباريات، بتعرضه لهزيمتين أمام فلسطين ومنغوليا وتعادله أمام الفلبين.
وعلى المستوى العالمي حافظ المنتخب البرازيلي على صدارة التصنيف العالمي، فيما صعد المنتخب الأرجنتيني للمركز الثالث، وتصدر المنتخب البرازيلي التصنيف، متفوقا على منافسه البلجيكي صاحب المركز الثاني.
وحل المنتخب الأرجنتيني في المركز الثالث، بدلا من المنتخب الفرنسي، بطل العالم، الذي تراجع للمركز الرابع، بعدما فشل في تحقيق أي انتصار، خلال المباريات الأربع الأخيرة بدوري أمم أوروبا.
وظل المنتخب الإنجليزي في المركز الخامس، فيما صعد المنتخب الإسباني للمركز السادس، متفوقا على المنتخب الإيطالي.
وقفز المنتخب الهولندي للمركز الثامن، متجاوزًا المنتخب البرتغالي، فيما أكمل المنتخب الدنماركي المصنفين العشرة الأوائل.
في الوقت نفسه، خرج المنتخب المكسيكي من المصنفين العشرة الأوائل، حيث تراجع 3 مراكز من التاسع إلى الثاني عشر.
وكان منتخب كازاخستان أكثر المنتخبات صعودا في التصنيف، حيث قفز 11 مركزا، فيما تراجع منتخب مصر، الذي احتل المركز الـ40 عالميا، ومنتخب نيبال 8 مراكز.
وتصدر المنتخب السنغالي تصنيف المنتخبات الإفريقية، باحتلاله المركز الـ18 عالميا، وجاء خلفه المنتخب المغربي، الذي احتل المركز الـ22 عالميا، فيما حل في المركز الثالث إفريقيًا منتخب تونس، الذي احتل المركز الـ30 عالميًا.
وتصدر تصنيف قارة آسيا المنتخب الإيراني، الذي احتل المركز الـ23 عالميا، يليه منتخبا اليابان وكوريا الجنوبية.