المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:35 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

اختفاء الداعية المصري ‘‘مبروك عطية’’ بعد تصريحاته المثيرة عن ‘‘فتاة المنصورة’’ ومطالبات بمحاكمته.. وهذا ما قاله في آخر ظهور له (فيديو)

عاود عميد كلية الدراسات الإسلامية السابق بجامعة الأزهر، مبروك عطية، الظهور معلناً اختفائه وتعليق حساباته الشخصية على صفحات التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بتقديم شكاوى ضده بعد الضجة التي أحدثتها تصريحاته عن حادثة فتاة المنصورة.

‏وقال عطية في بث مباشر عبر صفحته على موقع للتواصل الاجتماعي: "بكل هدوء أقدم هذا اللقاء الأخير.. وقد سميته لهذا وجبت الإجازة وقد أعود وقد لا أعود". ‏

وأضاف عطية: "بنعلم الطلبة في الجامعات إن من أخطاء البحث العلمي هو النقل عن مصدر وسيط، وذلك بسبب توفر المرجع الأصل".

وأكد أن : "الفيديو كان واضحا ودعوت لنيرة 9 مرات وفي سرّي، ودعوت لها بقاضٍ ينفذ حكماً عاجلاً.. ولم أقل إن البنت كانت محجبة أو نازلة بشعرها.. ولم أبرر القتل باسم الحجاب".
وأشار إلى أن: لفظ «قُفة وردت في جميع مصادر اللغة العربية.. مش أحيانا الخرطوش بيبقى على راس بنت جنبك وتحطها في الدواسة خوفا عليها.. وهو ده القُفة".

واختتم عطية ظهوره الأخير بالقول: "لما تقول سلمت الموضوع لواحد يبقي فيه واحد واتنين وتلاتة.. إنما لما تقول سلمته للواحد يبقى مفيش غيره".

وكان ​مبروك عطية​، قد اثار موجة جدل بتصريحاته الأخيرة بشأن قضية الطالبة ​نيرة أشرف​، التي قتلت على يد زميلها أمام بوابة جامعة المنصورة، واعتبر البعض تلك التصريحات بأنها تسيء للمرأة، حيث طالب الفتيات بالخروج من البيت مثل "القفة".