المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:26 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن

السعودية تضع شرطاً جديداً على المجلس الرئاسي لتحويل الوديعة الجديدة للبنك المركزي

قالت مصادر مطلعة، إن المملكة العربية السعودية، وضعت شرطا جديدا على مجلس القيادة الرئاسي اليمني، من أجل تحويل الوديعة الجديدة إلى البنك المركز اليمني في العاصمة المؤقتة عدن.

وأكدت المصادر، أن السعودية اشترطت على المجلس الرئاسي، استكمال صرف ما تبقى من الوديعة السابقة، من أجل أن تقوم بتحويل الوديعة الجديدة.

يأتي ذلك بالتزامن مع سلسلة لقاءات يجريها رئيس المجلس الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، بالعاصمة الرياص، مع مسؤولين سعوديين، من أجل تحويل الوديعة الجديدة لدعم الاقتصاد اليمني.

وتوعدت السعودية والإمارات، بتقديم مساعدات اقتصادية عاجلة لليمن بـ3 مليارات دولار، بعد إصدار الرئيس اليمني السابق، عبدربه منصور هادي، وفقاً للدستور اليمني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، إعلاناً بإنشاء مجلس القيادة الرئاسي لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، وتفويضه بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.