السبت 24 فبراير 2024 09:53 صـ 14 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلان رسمي بشأن مرور الحجاج عبر طريق صنعاء مارب عقب فتحها من جانب الشرعية جماعة الحوثي ترفض الاستجابة لوساطة قبلية بفتح طريق دمت - مريس بالضالع .. ويعترفون ”نحن من يغلق الطريق”-فيديو ضربة استباقية للجيش الأمريكي ضد الحوثيين .. وبيان للقيادة المركزية صحيفة إماراتية: عودة وشيكة للحرب في اليمن.. والحوثيون يحصلون على ‘‘فرصة ذهبية’’ الهندي الذي سرق ثورة الشعب الفارسي درجات الحرارة المتوقعة في عموم المحافظات اليمنية حقائق صادمة عن طريق (صنعاء-صرواح-مأرب) الذي أعلن الحوثيون فتحه ردا على إعلان العرادة فتح الرئيسي فرضة نهم مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية ”مفاجآتهم لا تنتهي”.. أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا لديهم! كيف أثرت الهجمات الحوثية على موانئ الاحتلال الإسرائيلي؟.. مصادر اسرائيلية تكشف المستور معلومات جديدة عن الهجوم الحوثي على السفينة البريطانية.. بيان أمريكي عن أضرار جسيمة وكارثة بيئية بعد تسرب النفط الحكم بالسجن 8 سنوات على ”رئيس دولة عربية” سابق ومذكرة رسمية بالقبض عليه

نهب 3 متاحف في صنعاء ومصادرة كافة الآثار منها .. ومليشيا الحوثي تكشف السبب

نقلت مليشيا الحوثي، المئات من القطع والمخطوطات الأثرية والتاريخية من ثلاثة متاحف رئيسية واقعة في صنعاء إلى جهات غير معروفة.

وأصدرت المليشيات، خلال اليومين الماضيين، تعليمات لعناصرها في قطاع الثقافة وهيئة الآثار والمتاحف، بنقل عدد من القطع يعود تاريخ بعضها لآلاف السنين من المتحف الوطني، والمتحف الحربي ومن متحف الآثار الواقع في جامعة صنعاء.

وكشفت مصادر مطلعة، أن القطع المنقولة تتضمن نقوشا وسيوفا ودروعا ورماحا قديمة وتماثيل برونزية صغيرة ومتوسطة وألواح حجرية ورؤوس سهام، وقطعا جلدية متنوعة وعملات ذهبية وفضية وتمائم نحاسية، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”.

وزعمت قيادات حوثية، أنها تسعى لترميم تلك القطع، في ظل استمرار تهريب الآثار من قبل القيادات الحوثية، وبيعها في السوق السوداء.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي نهبت كافة المتاحف التي وقعت تحت سيطرتها، بما في ذلك المتحف الحربي الذي استبدلت الآثار الموجودة فيه، ببقايا أسلحة قيادات حوثية لقيت مصرعها خلال الحرب.