المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 02:04 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء ”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن

الجيش يؤكد التزامه بالوقف الشامل لإطلاق النار.. ويعلن عن خروقات حوثية للهدنة في خمس محافظات

أكد الجيش اليمني، اليوم الأحد، التزامه بالوقف الشامل لإطلاق النار تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية، وذلك بموجب الهدنة التي أعلنت عنها الامم المتحدة مطلع أبريل الماضي.


وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت يوم أمس السبت ( 18 يونيو)، 83 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات القتال بمحافظات الحديدة وتعز وحجة والجوف ومأرب.

وأوضح أن الخروقات الحوثية توزّعت بين 25 خرقاً في جبهات محور حيس جنوب الحديدة، و18 في جبهات محور تعز، و14 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و12 جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، و11 خرقاً في جبهات محافظة حجة، وثلاثة خروقات في جبهات شرق حزم الجوف.

وأضاف، أن الخروقات تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عن بعضها استشهاد أحد أبطال الجيش وإصابة آخر بإطلاق نار مباشر.

وأشار إلى أن المليشيا الحوثية استمرت في استحداث مواقع ومرابض مدفعية ونشر طيران استطلاعي مسيّر في مختلف جبهات القتال.