المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 01:30 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أنباء عن إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟

ميليشيا الحوثي تتسلم جثث قياداتهم الذين قتلوا في الحدود اليمنية - السعودية قبل خمس سنوات (اسماء)


تسلمت المليشيا الحوثية جثث قيادتهم الذين قتلوا في جبهات الحدود اليمنية - السعودية في قطاع نجران والذين قتلوا قبل خمس .
وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني اليوم أن الحوثييين أعادوا جثث ثلاثة من القيادات الكبيرة والذين قتلوا في جبهات الحدود اليمنية - السعودية في قطاع نجران خلال عام 2017م وسط أنباء أن ذلك جاء نتيجة لمفاوضات سرية سعودية - حوثية والتي تجري في سلطة عمان منذ أسبوعين .
وأضافت المصادر أن الحوثيين استلموا جثة القيادي الحوثي يوسف محمد قاسم عدايه والمكنى بكرار عمران الذي ينتحل رتبة عميد وقتل في شهر أبريل عام 2017م وأقيم له اليوم مراسيم تشييع في محافظة عمران بعد إعادة جثته من جبهات الحدود .
وأضافت المصادر أن الجثة الثانية للقيادي الحوثي عبد الإله عادل عبد الرزاق الغولي والذي ينتحل رتبة عقيد والذي قتل أيضا قبل خمس سنوات والقيادي راكان مهدي الجبري والذي ينتحل رتبة رائد وقتل خلال الفترة نفسها وينتمي إلى نفس المنطقة بمحافظة عمران وتم دفنهم في بيت الفقيه بمحافظة عمران .
وأكدت المصادر أن الحوثيين مازلوا يتكتموا عن تسلمهم جثث قتلاهم بعد إعادة المليشيا جثث القيادات فقط دون الإهتمام بالعناصر الهامشية للتخلص من الأعباء المالية والذين تم دفنهم في أطراف محافظة صعدة أغلبهم قتلوا خلال الفترة من عام 2016 - 2018م .
وشارك في مراسيم تشيبع الجثث الحوثية العائدة عددا من قيادات المليشيا والذين كان من أبرزهم فهد العزي ، وفيصل جعمان، ويحيى عشيش ، ومحمد الحوري ، وقاسم الحظاء، وصالح زمام المخلوس، وعبدالعزيز أبو خرفشة ، ومحمد المتوكل ، وأمين فراص ، وحسن الأشقص، وعبدالله الخضير، ، وردفان عشيان، وحسين أحمد النمري، وعلي حسين الشرفي، ونايف الواري، وعبدالقادر الغماري، ونايف الحايطي.