الإثنين 26 فبراير 2024 04:23 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

‏المبعوث الأممي إلى اليمن يقر بهشاشة الهدنة ويقترح حل دائم لإحلال السلام

هانس غروندبرغ
هانس غروندبرغ

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم الجمعة، إن الحل في اليمن يلزم عملية سياسية شاملة ويجب على أطراف الصراع أن يقرروا منح السلام فرصة وتقديم تنازلات.
وأكد في كلمة له في الجلسة الافتتاحية لمنتدى اليمن الدولي في نسخته الأولى المنعقد في العاصمة السويديةستوكهولم، على "ضرورة مضاعفة الجهود من أجل تحقيق السلام ومعالجة الأزمة السياسية في اليمن".
ولفت إلى أنه برغم هشاشة الهدنة إلا أنها مستمرة، ويتم احترامها من جميع الأطراف.
وأكد أن تمديدها لشهرين إضافيين يعطي فرصة لتخفيف معاناة الشعب اليمني.
من جهتها؛ دعت وزيرة الخارجية السويدية، آن ليندي، جميع الأطراف إلى الالتزام بالهدنة من أجل حل النزاع.
وأكدت أن الحل الشامل يتطلب إعادة بناء الدولة واقتصادها.
وأشارت إلى أن بلادها تنتظر فتح الطرقات في تعز.
وانطلقت اليوم في العاصمة السويدية ستوكهولم أعمال منتدى اليمن الدولي الذي ينظمه مركز صنعاء للدراسات بالتعاون مع أكاديمية "فولك برنادوت"، الذي يستمر ثلاثة أيام، لمناقشة قضايا تتعلق بالوضع السياسي، ومساعي السلام والاقتصاد في اليمن.
ويشارك في أعمال المنتدى باحثون من داخل اليمن وخارجه، إضافة إلى سياسيين وحقوقيين ونشطاء.