السبت 24 فبراير 2024 09:11 صـ 14 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: عودة وشيكة للحرب في اليمن.. والحوثيون يحصلون على ‘‘فرصة ذهبية’’ الهندي الذي سرق ثورة الشعب الفارسي درجات الحرارة المتوقعة في عموم المحافظات اليمنية حقائق صادمة عن طريق (صنعاء-صرواح-مأرب) الذي أعلن الحوثيون فتحه ردا على إعلان العرادة فتح الرئيسي فرضة نهم مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية ”مفاجآتهم لا تنتهي”.. أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا لديهم! كيف أثرت الهجمات الحوثية على موانئ الاحتلال الإسرائيلي؟.. مصادر اسرائيلية تكشف المستور معلومات جديدة عن الهجوم الحوثي على السفينة البريطانية.. بيان أمريكي عن أضرار جسيمة وكارثة بيئية بعد تسرب النفط الحكم بالسجن 8 سنوات على ”رئيس دولة عربية” سابق ومذكرة رسمية بالقبض عليه مبابي على أبواب ريال مدريد مقترح حوثي جديد لفتح طريق مأرب - نهم - صنعاء بعد إعلان العرادة و”محمد الحوثي” يدس السم في العسل! ‏شاهد : ردة فعل طفلة من غزة بعد رؤية الخبز لأول مرة منذ 130 يوما

”الحوثيون” يلوحون بإنهاء الهدنة والمضي نحو تصعيد عسكري جديد

مطار صنعاء الدولي
مطار صنعاء الدولي

لوحت جماعة الحوثي، اليوم الخميس، بإنهاء الهدنة والمضي نحو تصعيد عسكري جديد.
وقال القيادي البارز في المليشيا، والمعين نائبا لوزير الخارجية بحكومتها غير المعترف بها، حسين العزي، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، تابعها " المشهد اليمني "، إن " عدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه في بندود الهدنة، إخلال واضح وجسيم وأعتقد عدم المسارعة لتصحيح هذا الخلل سيعطي لصنعاء كامل الحق في مراجعة موقفها"؛ في تأكيد ضمني بنية الجماعة المضي نحو جولة حرب جديدة ومكلفة.
وأضاف: ‏تم القبول بتمديد الهدنة بناءً على وعود جدية بتوسيع عدد الرحلات وإحراز تقدم في موضوع مرتبات موظفي الدولة؛ التي ترفض سلطات صنعاء صرفها من إيرادات ميناء الحديدة النفطية.
وتابع: للأسف إلى الآن لم يتم الوفاء بما تم الاتفاق عليه من بنود الهدنة، حتى بعدد الرحلات السابقة "أي رحلات ما قبل تمديد الهدنة".
وكانت الأمم المتحدة، أعلنت موافقة الأطراف اليمنية على تمديد الهدنة لشهرين إضافيين تستمر حتى أغسطس المقبل.