المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:34 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

”حماية البيئة” تصدر بيان مهم غداة حدث صادم أصاب مرتادي ساحل عدن بالذهول

نفوق الأسماك في عدن
نفوق الأسماك في عدن

أكدت الهيئة العامة لحماية البيئة، اليوم الأربعاء، سبب نفوق الأسماك في ساحل أبين بمحافظة عدن لم يكن ناتجاً عن تلوث بيئي، وانما نتيجة لبقائها فترة طويلة في محالق الصيادين؛ حسب وكالة " سبأ ".
ونقلت الوكالة عن بيان للهيئة قوله، إن فريق ميداني نفذ نزول ميداني لرصد وتقييم أسباب نفوق أسماك الساردين على امتداد 2 كيلو متر من ساحل أبين.
وأشار إلى أن الأسماك نفقت نتيجة لبقائها فترة طويلة في محالق الصيادين الذين احتفظوا بها حية لبيعها على صيادي أسماك التونة قبل أن تنفق.
وأضاف أن الهيئة رفعت مستوى الاستجابة البيئية وقامت بالمسح الميداني لسواحل عدن، بينما لم تسجل أي حالة نفوق هذا اليوم. وأشار إلى أن الفريق سيستمر بمتابعة حالة الشواطئ خلال الأيام القادمة.
وكان وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي، وجه الهيئة بتشكيل فريق من المختصين لرصد وتقييم أسباب نفوق الأسماك في عدن، ورفع تقرير عاجل بالنتائج، في أعقاب نفوق مجموعة كبيرة من الأسماك.
وأمس الثلاثاء، أصيب العشرات من مرتادي ساحل أبين في مدينة عدن بالذهول أمام حدث غير اعتيادي وقع على الشاطئ.
وأكد شهود عيان بالمدينة، أن الآلاف من الأسماك النافقة انتشرت على امتداد ساحل أبين بكثافة وبصورة غريبة، دون معرفة الأسباب التي تقف خلف الكارثة.