المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 04:53 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: تبادل إطلاق نار بين الجيش المصري والإسرائيلي عند معبر رفح وسقوط قتيل وعدة جرحى إصدار الحكم بحق المغرد الكويتي الذي أساء لوزير الداخلية السعودي وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!!

”حماية البيئة” تصدر بيان مهم غداة حدث صادم أصاب مرتادي ساحل عدن بالذهول

نفوق الأسماك في عدن
نفوق الأسماك في عدن

أكدت الهيئة العامة لحماية البيئة، اليوم الأربعاء، سبب نفوق الأسماك في ساحل أبين بمحافظة عدن لم يكن ناتجاً عن تلوث بيئي، وانما نتيجة لبقائها فترة طويلة في محالق الصيادين؛ حسب وكالة " سبأ ".
ونقلت الوكالة عن بيان للهيئة قوله، إن فريق ميداني نفذ نزول ميداني لرصد وتقييم أسباب نفوق أسماك الساردين على امتداد 2 كيلو متر من ساحل أبين.
وأشار إلى أن الأسماك نفقت نتيجة لبقائها فترة طويلة في محالق الصيادين الذين احتفظوا بها حية لبيعها على صيادي أسماك التونة قبل أن تنفق.
وأضاف أن الهيئة رفعت مستوى الاستجابة البيئية وقامت بالمسح الميداني لسواحل عدن، بينما لم تسجل أي حالة نفوق هذا اليوم. وأشار إلى أن الفريق سيستمر بمتابعة حالة الشواطئ خلال الأيام القادمة.
وكان وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي، وجه الهيئة بتشكيل فريق من المختصين لرصد وتقييم أسباب نفوق الأسماك في عدن، ورفع تقرير عاجل بالنتائج، في أعقاب نفوق مجموعة كبيرة من الأسماك.
وأمس الثلاثاء، أصيب العشرات من مرتادي ساحل أبين في مدينة عدن بالذهول أمام حدث غير اعتيادي وقع على الشاطئ.
وأكد شهود عيان بالمدينة، أن الآلاف من الأسماك النافقة انتشرت على امتداد ساحل أبين بكثافة وبصورة غريبة، دون معرفة الأسباب التي تقف خلف الكارثة.