المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 03:42 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

الضحية القادمة.. رجل أعمال يمني بارز يتفاخر بدعم مليشيا الحوثي تزامنًا مع إعلان السعودية ‘‘القائمة السوداء’’

توقع محلل عسكري يمني، إدراج رجل أعمال يمني بارز، في القائمة السوداء للأشخاص الداعمين للمليشيات الحوثية، بعد اعترافه بدعم المليشيات، في فيلم نشرته قناة تلفزيونية ألمانية.

وقال الباحث والمحلل العسكري الدكتور علي الذهب، إن ‘‘رجل الأعمال الصنعاني، يحيى الحباري، ظهر في فيلم "الحرب القذرة"، مفاخرا بدعمه السخي لجماعة الحوثي، ولا أعلم إن كان ذلك من تلقاء نفسه، أم مدفوعا من طرف، يبيت له الشر، في الجماعة’’.

وأضاف: ‘‘لا أستبعد أن تدرجه السعودية، قريبا، في قائمة الأشخاص الداعمين لجماعة الحوثي، أسوة بمن سبقوه بالأمس’’.

ويوم أمس الثلاثاء، أعلنت رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية، تصنيف 8 أفراد و11 كيانا على لائحة الإرهاب لدعمهم مليشيا الحوثي.. موضحة أن الكيانات المصنفة هي شركات مقرها اليمن تعمل على استيراد النفط الإيراني، وتقدم التسهيلات المالية لصالح جماعة الحوثي، بينها المدعو إسماعيل الوزير "يمني الجنسية" متورط بتهريب الأموال والنفط للحوثي والمدعو قصي بن إبراهيم الوزير "يمني" لارتباطه بـالحرس الثوري الإيراني.

وقبل أيام، اعترضت الحكومة اليمنية، على فيلم نشرته قناة ‘‘دويتشة فيلة’’ الألمانية، تحت عنوان ‘‘الحرب القذرة’’.. واتهمت الحكومة القناة الألمانية بالمغالطات، والتحيز وأخذ المعلومات من مصادر غير محايدة، متجاهلة أصل المشكلة، المتمثل في انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة.