المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 04:42 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: تبادل إطلاق نار بين الجيش المصري والإسرائيلي عند معبر رفح وسقوط قتيل وعدة جرحى إصدار الحكم بحق المغرد الكويتي الذي أساء لوزير الداخلية السعودي وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!!

”المانيا” تدخل على خط إنهاء الحرب في اليمن وتقود جولة محادثات جديدة بين الحكومة وجماعة الحوثي

جنود يمنيين أثناء تخرجهم من دورة قتالية بمحافظة مأرب
جنود يمنيين أثناء تخرجهم من دورة قتالية بمحافظة مأرب

دخلت المانيا على خط جهود إنهاء الحرب في اليمن، بقيادة جولة محادثات جديدة بين الحكومة المعترف بها وجماعة الحوثي.
و أفاد مراسل وكالة شينخو في اليمن فارس الحميري، بأن مؤسسة برجهوف الألمانية، ترعى في سويسرا نقاشات غير رسمية بمشاركة ممثلين عن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، للدفع باتجاه تثبيت الهدنة السارية وبناء الثقة بين الجانبين تمهيدا لإطلاق عملية سياسية شاملة في البلاد.
يأتي ذلك قبيل موعد إحاطة مرتقبة لمجلس الأمن حول الوضع في اليمن، يقدمها المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، الساعة العاشرة مساء اليوم.