المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 03:10 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

مليشيا الحوثي تقتحم منزل شيخ قبلي متوفي في إب وتصادر ممتلكاته

منزل الشيخ القادري
منزل الشيخ القادري


أقدمت مليشيا الحوثي على اقتحام ومصادرة منزل وممتلكات الشيخ علي أمين صالح القادري، الواقع بمنطقة وراف، بمحافظة إب، مطلع الأسبوع الجاري، في محاولة وصفت بالإرهابية بعد ترويع أهالي المنطقة وجيران المنزل الذي تم اقتحامه.
وتأتي هذه الحادثة بعد 7 أعوام من تفجير منزل نجله الشيخ صلاح القادري ونهب ممتلكاته وإحراق سيارتين عام 2015 لتستمر بذلك جرائمهم الممتدة الخارجة عن تعاليم الدين الإسلامي و أعراف اليمنيين.
ووصف شهود عيان حادثة الاقتحام بالمروعة، إذ داهم مسلحون يستقلون أطقما عسكرية تابعة للمليشيا منزل الشيخ القادري مستغلين غياب زوجته وأبناءه خارج أرض الوطن، وقاموا بكسر الأبواب والدخول إلى الدار المكون من أربعة طوابق والديوان الخارجي البالغ مساحته 25 متراً إضافة إلى منزلهم الكائن في جبل عثمان بمنطقة أنامر أعلى بمديرية الظهار في المحافظة.
وحمل أبناء الشيخ القادري المليشيا الحوثية ومن يقفون معها أو يقدمون لها أي مساندة كامل المسئولية عن هذا الاعتداء السافر الخارج عن القوانين والأعراف وعن أي عبث يطال المنزل أو الممتلكات الخاصة.