السبت 13 أبريل 2024 10:57 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحكومة اليمنية تحمل مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامة القاضي عبدالوهاب قطران عاجل: دولة عربية تعلن إغلاق أجواءها أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مع اقتراب الضربة الإيرانية عاجل: مليشيا الحوثي تُطلِق صاروخًا باليستيًا من تعز باتجاه البحر الأحمر! هل حرب إيران وإسرائيل وشيكة؟..كاتب سعودي يكشف ما يجري حديقة متجولة.. فكرة جديدة في تعز للتغلب على الحصار وتعويض نقص الحدائق في المدينة المزدحمة تعرف على موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو”

توجيهات حاسمة للحكومة الشرعية بالحرب

أصدرت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الإثنين، سلسلة توجهات حاسمة للقوات الأمنية، بالحرب على مرتكبي الجرائم وملاحقتهم.

ووجّه رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، القوات الأمنية بالالتزام بالمتطلبات الأساسية للعمل الأمني والمتمثلة بمحاربة الجريمة وملاحقة مرتكبيها، واحترام مبادئ حقوق الإنسان وبناء جسور الثقة مع المواطن وفق سياقات القانون وأطر العدالة.

وأكد عبدالملك، خلال لقائه، في العاصمة المؤقتة عدن، وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان وعدد من قيادات الوزارة، على أهمية تطوير وتفعيل الجهد الاستخباري في عمل وزارة الداخلية، وأن يكون من أولويات عملها، من أجل تدعيم الأمن والاستقرار في عدن والمحافظات المحررة.

مشيرا إلى المهام الجسيمة الماثلة أمام وزارة الداخلية وكوادرها في المرحلة الراهنة وما تتطلبه من رفع اليقظة والجاهزية.

واطلع رئيس الوزراء من وزير الداخلية، على تقرير حول الأوضاع الأمنية والجهود المستمرة لضبط الأمن والاستقرار، واحتياجات الوزارة اللوجستية لتعزيز دورها في القيام بواجباتها، إضافة إلى ما تم اتخاذه من إجراءات لضبط مرتكبي جرائم التقطعات في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج.

وشدد على ضرورة تعزيز اليقظة والجاهزية الأمنية وتفعيل العمل الاستخباري لضبط العناصر التخريبية والارهابية والاجرامية والحفاظ على الامن والاستقرار.