المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 03:22 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ !

وصول مقاتلين أجانب إلى اليمن ومنحهم الجنسية اليمنية

منحت مليشيا الحوثي، الجنسية اليمنية لعدد كبير من الشخصيات الأجنبية خلال الفترة الماضية في ظل تكتم شديد وسرية تامة.

وقالت مصادر أمنية، إن وزير الداخلية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً المدعو عبدالكريم الحوثي “أصدر أوامر بمنح الجنسية اليمنية” لعشرات من الأشخاص الأجانب المتواجدين في صنعاء وبعض مناطق سيطرة الميليشيات منذ توليه منصبه هذا في 5 أيار 2019، أي قبل ثلاثة أعوام ونيف، بحسب نيوز يمن.

وتشير إحصاءات سابقة عن منح ميليشيا الحوثي “الجنسية اليمنية” لأكثر من 400 شخصية أجنبية، و تتوزع تلك الشخصيات، بين خبراء إيرانيين وخبراء لبنانيين تابعين لحزب الله وآخرين من الجنسية العراقية ممن أرسلوا إلى اليمن منذ أزمة العام 2011 وبعضهم جاؤوا اليمن عقب انقلاب الميليشيات الحوثية وسيطرتها على مؤسسات الدولة في 21 أيلول 2014.