الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:14 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب

الأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن دور إيجابي لإيران في تمديد الهدنة اليمنية

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأحد، إن إيران لعبة دورا إيجابيا، في تمديد الهدنة الأممية باليمن لشهرين إضافيين.

جاء ذلك في بيان المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك، حول مكالمة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان مع غوتيريش، السبت.

وبحسب البيان، فقد أعرب غوتيريش عن تقديره لجهود إيران في تمديد الهدنة باليمن، كما أكد على أهمية العودة إلى الاتفاق النووي بين طهران والغرب عبر الدبلوماسية.


وذكر، أن "الأمين العام للأمم المتحدة تلقى اتصالا هاتفيا، السبت، من وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان".

وأضاف: "أعرب الأمين العام عن ارتياحه لتمديد الهدنة في اليمن، وتقديره للجهود الإيرانية في هذا الصدد".

وتابع البيان: "أكد الأمين العام، على موقفه بأن الدبلوماسية يجب أن تسود من أجل العودة إلى التنفيذ الكامل لخطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)".

ويتفاوض دبلوماسيون من إيران والولايات المتحدة و5 دول أخرى منذ شهور، في العاصمة النمساوية فيينا حول صفقة إعادة القيود على برامج طهران النووي مقابل رفع العقوبات الاقتصادية التي أعاد فرضها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق في مايو/ أيار 2018.

وفي الشأن اليمني وافق أطراف الصراع أوائل الشهر الجاري، على تمديد هدنة إنسانية في اليمن، لمدة شهرين آخرين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 أبريل/نيسان الماضي.