المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 05:54 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

عاجل: رئيس المجلس الرئاسي ‘‘رشاد العليمي’’ يعلن عن اتفاق مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي (فيديو)

العليمي والسيسي
العليمي والسيسي

أعلن الدكتور رشاد العليمى، رئيس مجلس القيادة الرئاسى اليمني، اليوم السبت، عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع جمهورية مصر العربية.

وأضاف العليمي، خلال مؤتمر مشترك مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى بقصر الاتحادية، تابعه المشهد اليمني: "اتفقت مع السيسي على تضافر جهود تأمين حرية الملاحة في البحر الأحمر".. و ‘‘ناقشت مع الرئيس السيسي أمن الملاحة مع زيادة إيران أنشطتها العدائية.

وأشار إلى أن ‘‘الرئيس السيسي أكد أن أمن مصر والمنطقة من أمن اليمن’’.. مؤكدًا أن ‘‘مصر تدعم مجلس القيادة الرئاسي للتوصل إلى حل لأزمة اليمن’’.

وجدد العليمي إدانة السلوك الإيراني السلبي إزاء اليمن.. مؤكدًا دعمه بإيجابية جهود السلام بالتنسيق مع السعودية والإمارات.

وأكد تضامن اليمن الكامل مع حقوق مصر المائية، وموقف اليمن الثابت والداعم لحقوق الشعب المصرى المشروعة.

ولفت العليمي إلى أن السيسى أكد على أن "أمن ليبيا واليمن جزء لا يتجزأ من أمن مصر، ودول الجوار والمنطقة برمتها".

ويوم أمس الجمعة، وصل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة، العاصمة المصرية القاهرة قادما من مملكة البحرين، ضمن جولة خارجية ستشمل ايضا دولة قطر.