المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 05:24 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟ ثلاث حالات انتحار في صنعاء عشية أول أيام عيد الأضحى بينهم طفل نتيجة للظروف المعيشية المشاط” و”الغماري” وقيادات حوثية يؤدون صلاة العيد في أكبر مركز لغسيل أدمغة الأطفال بصنعاء ”صور” الرئيس العليمي يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين ويستقبل المواطنين في عدن فاجعة: وفاة 14 حاجا أردنيا وفقدان 17 آخرين في المشاعر المقدسة وإعلان رسمي بشأنهم بقرة تقتحم ساحة صلاة عيد الأضحى في مسجد بدولة عربية.. شاهد ردة فعل المصلين ابنة ‘‘محمد قحطان’’ تتحدث عن والدها المختطف: سيصبح العيد عيدين! ‘‘الحارس القضائي’’ النسخة الحوثية من ‘‘لجنة تنفيذ أمر الإمام’’ الخمينية الشيخ حمود المخلافي يعلق على فتح الطرقات وفك الحصار الحوثي عن تعز طارق صالح يتحدث عن المرحلة الثانية من كسر حصار تعز.. ويتوعد بالوصول إلى صنعاء السعودية تكشف مصير يمنيين تمكنوا من عبور الحدود إلى أراضيها بطريقة مخالفة

لأول مرة.. السلطات السعودية تصدر قرارا جديدا بشأن إلزامية تغطية شعر المرأة وتشترط أن تكون صورتها ”بدون زينة” في بطاقة الهوية

نساء سعوديات
نساء سعوديات

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الجمعة، إلغاء إلزامية تغطية شعر المرأة والعنق في الصورة الشخصية في بطاقة الهوية الوطنية؛ في تعديل قانوني جديد يصدر لأول مرة.
ونُشر القرار الجديد في جريدة أم القرى الرسمية بالمملكة العربية السعودية.
وكشفت التعديلات الجديدة للمادة "17" من اللائحة التنفيذية لنظام الأحوال المدنية السعودي،حذف العبارة التي تنص على ضرورة تغطية شعر الرأس والعنق بالنسبة للصورة الشخصية للمرأة في بطاقة الهوية الوطنية.
وأكد القرار على أنه ‏يجب أن تكون صورة المرأة في الهوية الوطنية "بدون زينة".
وشدد على أن ‏تكون الصورة الشخصية والصورة الملتقطة الأنظمة الآلية التي يتطلبها إصدار الهوية الوطنية حديثة وملونة وواضحة ومظهرة لجميع ملامح الوجه وبخلفية بيضاء في وضع مقابل وبدون الشعارات الرسمية والسمات الأمنية.
وأوضح القرار بأن ‏تقوم الأحوال المدنية بوضع الضوابط والإجراءات اللازمة لإصدار وتجديد الهوية الوطنية المطبوعة أو الرقمية والوثائق الصادرة منها.
وتضمن القرار منع أي جهة حكومية أو غير حكومية من تصوير الهوية الوطنية، والاكتفاء بتسجيل البيانات فقط.