الخميس 22 فبراير 2024 10:50 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن ما الفرق بين طريق ”فرضة نهم” و”صرواح” من وإلى مأرب وصنعاء ولماذا أثار الرد الحوثي على مبادرة العرادة غضب اليمنيين؟ أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب شاهد.. الفنانة اليمنية أروى تثير الجدل مع ممثل سعودي شهير جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل وكالة ”بلومبرغ” تكشف عن تفاصيل صفقة قادمة لشراء صندوق ”الاستثمارات” السعودي حصة من مجموعة ”بن لادن” أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو” مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك

”العليمي” يطلع ولي العهد الكويتي على التحديات الإقتصادية في اليمن ويتلقى وعودا مبشرة

العليمي خلال لقائه بولي العهد الكويتي
العليمي خلال لقائه بولي العهد الكويتي

التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، اليوم الأربعاء، بولي العهد الكويتي مشعل الأحمد الجابر الصباح.
واطلع الرئيس العليمي، ولي العهد الكويتي، في اللقاء ابذي عقد بقصر بيان، على مستجدات الوضع اليمني، والإصلاحات التي يقودها مجلس القيادة في الجوانب الخدمية، والاقتصادية والأمنية والعسكرية، والدعم اللازم لتعزيز هذه الاصلاحات؛ حسب وكالة (سبأ).
و عرض العليمي، التحديات التي يواجهها مجلس القيادة الرئاسي، على صعيد الإصلاحات الاقتصادية، والخدمية، والتمويلية، على طريق استعادة الدولة، وبناء مؤسساتها المدمرة.
وأعرب عن “عظيم الشكر لدولة الكويت اميراً وحكومة وشعبا، على كافة أشكال الدعم الذي حظي بها اليمن خلال العقود الماضية، وصولا إلى الحالة الراهنة".
وقال، إن “دولة الكويت، تتصدى إلى جانب الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، لكافة الاستحقاقات الملحة في اليمن، بما في ذلك منع انهيار الدولة وردع المليشيا الانقلابية المدعومة من النظام الايراني”.
وخلال اللقاء رحب ولي العهد الكويتي، بالرئيس العليمي ونقل إليه تحيات أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح. كما هنأه وأعضاء مجلس القيادة بتولي السلطة في اليمن.
وأكد الصباح، على متانة العلاقات الكويتية -اليمنية الممتدة على مدى عقود من التعاون والدعم الثنائي المتميز لمسيرة التنمية والإعمار في اليمن.
كما أعرب عن “امنياته المخلصة بأن يتحقق السلام والأمن والاستقرار الشامل في ربوع اليمن، وإنهاء المعاناة عن شعبه العزيز”.
وجدد، التأكيد على “دعم الكويت الكامل لكافة الجهود التي يقودها تحالف دعم الشرعية، وعلى رأسها جهود المملكة العربية السعودية لصالح أمن واستقرار اليمن، ونماء شعبه وازدهاره. وكذلك الجهود الأممية والإقليمية والدولية سياسيا واقتصاديا وانسانيا”.
كما أشاد “بالمواقف الشجاعة للمملكة العربية السعودية في تقريب وجهات النظر بين اليمنيين التي تكللت بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي”.
ووفقا للوكالة الحكومية، فان رئيس مجلس الوزراء الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، أشار خلال اللقاء، إلى توجيهات أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده مشعل الأحمد الصباح التي تقضي بتقديم كافة أشكال الدعم للشعب اليمني وقيادته السياسية، بما في ذلك تعيين سفير جديد، وتسمية منسق لادارة المشروعات الكويتية في اليمن.
ولليوم الثالث على التوالي يواصل الرئيس العليمي والوفد المرافق له مباحثاته مع الجانب الكويتي.