الخميس 22 فبراير 2024 11:09 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن ما الفرق بين طريق ”فرضة نهم” و”صرواح” من وإلى مأرب وصنعاء ولماذا أثار الرد الحوثي على مبادرة العرادة غضب اليمنيين؟ أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب شاهد.. الفنانة اليمنية أروى تثير الجدل مع ممثل سعودي شهير جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل وكالة ”بلومبرغ” تكشف عن تفاصيل صفقة قادمة لشراء صندوق ”الاستثمارات” السعودي حصة من مجموعة ”بن لادن” أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو” مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي

”البحسني” يوجه برفع الجاهزية في حضرموت عقب وفاة إمرأة وإصابة نجليها

اللواء فرج البحسني
اللواء فرج البحسني


وجه نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، محافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، مساء اليوم السبت، الأجهزة العسكرية والأمنية برفع الجاهزية والتأهب لتقديم المساعدة للمواطنين، في حال استمرار هطول الأمطار والسيول بغزارة، وتقديم المساعدة للمواطنين المارة، وتنبيههم وارشادهم من عدم المرور أثناء تدفق السيول الغزيرة.
واطلع البحسني خلال اتصال هاتفي بوكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، على ما تعرضت له بعض مديريات المحافظة، من أمطار غزيرة تدفقت على إثرها السيول، واطمأن على أحوال المواطنين في ظل هطول الأمطار الغزيرة.
كما أجرى البحسني اتصالًا هاتفيًا، بوكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق، للإطلاع على مستوى التجهيزات واستعدادات الجهات الحكومية للحد من الخسائر البشرية والمادية.
و أطلع خلال الاتصال، على الحادث الأليم الذي وقع في أحد المنازل بمنطقة المعدي، جراء التماس كهربائي، وأدى إلى وفاة امرأة وإصابة اثنين من أبنائها، الذين يتلقون العلاج في مستشفى الشحر العام.
ووجه البحسني، وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية، بتقديم المساعدة للأسرة التي تعرضت لهذا الحادث، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للطفلين حتى يتماثلا للشفاء.
وهطلت أمطار غزيرة على محافظات حضرموت وشبوة ولحج وتعز وإب.