المشهد اليمني
الخميس 18 أبريل 2024 11:44 مـ 9 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الفنانة أحلام الإماراتية تصاب بصدمة بسبب ماحصل لها جراء سيول دبي إيقاف 4 مشهورات بالسعودية وتغريمهن 400 ألف ريال بسبب ”التعري” والظهور الخادش ”مُلفت و”يثير الرجال”...مليشيات الحوثي تصدم النساء اليمنيات بقرار غريب الحكم على وافد في السعودية بالسجن خمس سنوات وغرامة مالية 150 ألف ريال لتحرشه بامرأة وزير الخارجية ”الزنداني” يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي كيف سترد إيران إذا هاجمت إسرائيل منشآتها النووية؟؟ الكشف عن وساطة سعودية عمانية جديدة بعد إصدار الحوثيين عملة معدنية وقرار الشرعية بنقل البنوك من صنعاء إلى عدن تنبيه مهم من لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب بشأن المنخفض الجوي خبيرة أرصاد تكشف سرا خطيرا لم يحدث منذ 75 عاما بعد فيضانات الإمارات وعُمان شاهد .. فيديو لـ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل ”بن دغر” يدعو الحكومة إلى القيام بهذا الامر بحضرموت الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا

وفد جماعة الحوثي المفاوض ينخرط في جولة جديدة وسط ترحيب ”إيراني”

احتجاجات شعبية لانهاء حصار تعز
احتجاجات شعبية لانهاء حصار تعز

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم السبت، أن فريقها لمفاوضات فتح الطرقات وصل إلى العاصمة الأردنية عمان، للانخراط في جولة ثانية من النقاشات مع الوفد الحكومي برعاية المبعوث الاممي هانس غروندبرغ.
و ستركز المفاوضات على فتح الطرقات والمعابر إلى محافظة تعز والمحافظات الأخرى.
وكان وفد الحكومة اليمنيةالمعترف بها، أتهم جماعة الحوثي بعرقلة المفاوضات التي ستبدأ اليوم، وسط احتجاجات شعبية متواصلة لرفع الحصار عن تعز وفتح الطرقات.
وفي ذات السباق، رحبت إيران، اليوم السبت، بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الأطراف اليمنية لتمديد الهدنة شهرين آخرين.
وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعيد خطيب زاده رحب بموافقة الأطراف المعنية في اليمن على اقتراح المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بتمديد الهدنة في البلاد لمدة شهرين آخرين.
وقال زاده إن بلاده تتطلع في ضوء هذه الجهود إلى رفع الحصار بشكل كامل وإقرار وقف دائم لإطلاق النار وتحقيق حل سياسي.
وأكد أن طهران، انطلاقاً من رؤيتها الاستراتيجية وسياساتها المبدئية، لطالما اعتبرت حل الأزمة اليمنية سياسياً واستخدمت كل طاقاتها لدفع السلام العادل إلى الامام على أساس حقائق اليمن.