المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:03 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

مؤشر خطير.. مشهد صادم من احد معسكرات مليشيا الحوثي.. والشرعية تطالب بملاحقة قيادات حوثية في المحاكم الدولية (فيديو)

نشر محمد البخيتي عضو المكتب السياسي الأعلى ومحافظ ذمار في حكومة المليشيات الحوثية (غير معترف بها)، مشهد صادم من أحد معسكرات الحوثي، والذي يوثق تجنيد أعداد كبيرة من الأطفال، وهو ما اعتبرته الحكومة الشرعية "مؤشر خطير".

وتعليقا على ذلك، طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بالقيام بمسئولياتهم القانونية والاخلاقية في الضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لوقف جريمة تجنيد الاطفال.

ودعا وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، المجتمع الدولي بملاحقة المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني"، إن المشهد الذي نشره البخيتي، من احد معسكرات تجنيد الاطفال التي تنظمها مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران تحت غطاء ما يسمى "المراكز الصيفية" في مدينة ذمار، يكشف عن استمرار المليشيا في حشد طلاب المدارس دون سن (18) بالافكار والخطاب الطائفي المستورد من طهران وشعارات الموت والكراهية للآخر.

واعتبر الوزير اليمني، استمرار أعمال التحشيد والتعبئة التي تنفذها المليشيا الحوثية للأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتها رغم الهدنة التي اعلنتها الامم المتحدة، وتمديدها لشهرين، "مؤشر خطير ".
وأكد الإرياني أن ما تقوم بها المليشيات الحوثية يؤكد عدم جديتها في الانخراط في جهود التهدئة واحلال السلام، ومساعيها استغلال الهدن للترتيب لدورة جديدة من التصعيد.