المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 02:45 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

أول تصريح لرئيس وفد جماعة الحوثي المفاوض بشأن تمديد الهدنة عقب تأكيد هام لـ”العليمي”

جندي يمني
جندي يمني

قال الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها المفاوض محمد عبد السلام، اليوم الخميس، إنه " تم القبول بتمديد الهدنة على أن يتم استكمال ما لم يتم استكماله خلال الشهرين الماضيين"؛ في تأكيد ضمني على أبرز مطلبين طرحهما رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، وهما فتح الطرق في تعز والمحافظات الأخرى، وصرف رواتب موظفي الدولة المنقطعة منذ سبتمبر 2016، من إيرادات ميناء الحديدة.
وأضاف عبدالسلام في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، بقوله "بعد نقاش طويل مع الأمم المتحدة وجهات أخرى ورفع رسالة أممية الى رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى أمكن القبول بتمديد الهدنة لدواع إنسانية".
وتابع: العبرةُ بمدى التزام الطرف الآخر بتعهداته ليُصار إلى بحث شامل للوضع الإنساني؛ في إشارة إلى مجلس القيادة الرئاسي اليمني.
وكانت مصادر مطلعة، أفادت بان من أبرز المهام التي سيعمل على تحقيقها المبعوث الاممي الى اليمن هانس غروندبرغ خلال الهدنة الثانية هي فتح طرقات تعز وبقية محافظات اليمن، وصرف رواتب موظفي الدولة دون إستثناء، وتوحيد السياسة النقدية والمالية بين صنعاء وعدن، وتهيئة الأجواء لبدء عملية سياسية شاملة تحقق السلام الدائم في اليمن.
ولاقى إعلان تمديد الهدنة في اليمن لمدة شهرين إضافيين ترحيب عربي ودولي واسع.