المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 02:43 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الشرعية تكشف عن تحركات خبيثة للفتك باليمنيين.. والجهة الدولية التي تقف خلفها

كشفت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مساء الأربعاء، عن تحركات خبيثة للنظام الإيراني، يسعى من خلالها الفتك باليمنيين والعبث بالأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ان النظام الايراني لم يكتفي بتهريب الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرات والاسلحة والذخائر وخبراء صناعة الالغام والعبوات الناسفة لمليشيا الحوثي الارهابية، لقتل اليمنيين.

واوضح الوزير اليمني، أن النظام الإيراني عمد إلى محاولة اغراق الاراضي اليمنية بالمخدرات ضمن استراتيجيته للفتك باليمنيين، والعبث بأمن واستقرار اليمن والمنطقة، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

مشيرًا إلى أن النظام الإيراني يواصل العربدة في المنطقة عبر انشاء المليشيات الطائفية المسلحة لادارة حروب بالوكالة واقلاق امن واستقرار المنطقة وتهديد خطوط الملاحة، وتهريب الأسلحة والمخدرات، مستغلا الصمت الدولي وغض الطرف عن ممارساته الارهابية التي تشكل انتهاك فاضح للقوانين والمواثيق الدولية.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الامن بادانة ممارسات النظام الايراني واتخاذ موقف واضح وحازم ازاء أنشطته الارهابية التي تزعزع امن واستقرار المنطقة ويدفع ثمنها المدنيين الابرياء، والقيام بمسئولياتها القانونية في وقف مختلف انشطة التهريب وتعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي.