المشهد اليمني
الخميس 18 أبريل 2024 11:20 مـ 9 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

معارك عنيفة بين الجيش ومليشيا الحوثي في جبهات محافظتي حجة ومأرب.. والجيش يصدر بيانا عسكريا

شهدت الجبهات القتالية بمحافظتي مأرب وحجة، خلال الساعات الماضية، معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال الجيش الوطني في بيان عسكري، إنه تمكن من صد هجمات نفذتها مليشيا الحوثي الانقلابية باتجاه مواقعه في جبهات محافظتي مأرب وحجة.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش والمقاومة أحبطت عدّة محاولات تسلل نفّذتها مجاميع حوثية مسلّحة باتجاه مواقع عسكرية في جبهة المخدرة غرب مارب، وباتجاه مواقع في جبهة حرض غرب محافظة حجّة.

وصدرت قوات الجيش الوطني، ارتكاب مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، 78 خرقاً جديداً للهدنة الأممية في جبهات محافظات مارب والجوف وحجة والحديدة وتعز.

وتوزّعت الخروقات - وفق المركز الإعلامي للقوات المسلحة- بين 28 خرقاً في جبهات محور تعز، و17 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و11 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و11 خرقاً في جبهات القتال جنوب وغرب وشمال غرب محافظة مارب، و8 خروقات في جبهات محافظة حجة، و3 خروقات في جبهات الجوف.

كما تنوّعت بقيّة الخروقات الحوثية بين إطلاق النار على مواقع الجيش والمقاومة بالمدفعية والعيارات وبالطائرات المسيّرة المفخخة، وطال القصف الحوثي أحياءً سكنية شرق مدينة تعز بقذائف الهاون.

فيما ضاعفت المليشيا الحوثية عمليات استحداث مواقع وحفر خنادق ونشر عيارات قرب خطوط التماس، وخصوصاً في جبهات مارب، وجبهات محور حيس جنوب الحديدة.