المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 02:12 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء) مقصد الوحدة؛ رؤية تأصيلية (١) هل ستسلم الدوحة رئيس حماس ‘‘إسماعيل هنية’’ بعد مذكرة محكمة الجنايات الدولية؟ الخارجية القطرية تحسم الجدل

مكاسب خيالية لمليشيا الحوثي من الهدنة.. ولهذا السبب ستعلن موافقتها على التمديد لشهرين إضافيين!

كشفت مصادر يمنية مطلعة، عن مكاسب خيالية لمليشيا الحوثي الانقلابية، من تمديد الهدنة الانسانية في اليمن لشهرين إضافيين.

وتنتهي الهدنة غداً الخميس، 2 يونيو/حزيران، والتي بدأت في مطلع إبريل/نيسان الماضي برعاية من الأمم المتحدة، وشملت وقفاً كلياً لإطلاق النار، والسماح بدخول سفن مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة، وإطلاق رحلتين أسبوعياً من مطار صنعاء، بالإضافة إلى فتح الطرق والمعابر بمدينة تعز ومحافظات أخرى.

وبحسب المصادر، فإن مليشيا الحوثي الانقلابية، حققت مكاسب خيالية خلال الشهرين الماضيين، من الهدنة الإنسانية، وتمكنت من تجنيد الألاف من المقاتلين في مختلف الجبهات.

ومن مكاسب المليشيات في الهدنة، كشفت تقارير اقتصادية، أن الرسوم التي جنتها مليشيا الحوثي من 18 سفينة وقود دخلت إلى ميناء الحديدة خلال فترة الهدنة تجاوزت أكثر من 70 مليار ريال يمني.

وأكدت المصادر، أن مليشيا الحوثي ستقبل بتمديد الهدنة لشهرين إضافيين، لأن ذلك يخدمها بشكل أساسي، اقتصاديا وعسكريا.

ومن المتوقع أن تعلن الأمم المتحدة خلال الساعات القادمة، تمديد الهدنة لشهرين إضافيين، وذلك بعد موافقة كلّ من الحكومة والحوثيين مبدئياً، نتيجة ضغوط دولية وأممية مكثفة.