الإثنين 15 أبريل 2024 06:27 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

سلطات صنعاء تعلن موقفها من صرف المرتبات وإنهاء الانقسام النقدي وتوحيد البنك المركزي اليمني وتمديد الهدنة

جامع الصالح بصنعاء (تعبيرية)
جامع الصالح بصنعاء (تعبيرية)



أعلنت سلطات صنعاء، اليوم الأربعاء، عن موقفها من صرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة وإنهاء الانقسام النقدي وتمديد الهدنة.
و استعرض ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى نتائج لقاء وفد جماعة الحوثي مع المبعوث الأممي في العاصمة العمانية مسقط،
الذي تم بحضور محافظ بنك صنعاء؛ إذ قال إن "تمديد الهدنة يتوقف على الالتزام ببحث القضايا الإنسانية وعلى رأسها قضية المرتبات والخدمات الأساسية والسياسات النقدية".
واتهم التحالف العربي و الحكومة اليمنية المعترف بها، برفض صرف المرتبات رغم دعوات صنعاء إلى الضغط لصرفها من عائدات ميناء الحديدة وإيرادات النفط والغاز؛ حد وصفه.
وقال إن اللقاء الذي تم في العاصمة العمانية مسقط تطرق إلى الصعوبات التي واجهت الهدنة المعلن عنها في 02 أبريل الماضي والتي تنتهي يوم غد الخميس 02 يونيو، وملف فتح الطرقات في تعز وغيرها من المحافظات لتسهيل حركة التنقل.
وحمل المجلس التحالف العربي مسؤولية تعثر فتح طرقات تعز وغيرها.
واعتبر أن تمديد الهدنة لفترة جديدة مرهون بمعالجة ما سبق من خلال تنفيذ كامل التزامات الفترة الماضية والتعويض عنها سواء فيما يخص رحلات الطيران من مطار صنعاء الدولي أو دخول سفن المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة.
وكانت الأمم المتحدة، قالت إن هناك حاجة ماسة إلى تمديد الهدنة، و أن الأطراف اليمنية عملت حتى الآن على تخفيف المعاناة.
وشددت على معالجة الاحتياجات الاقتصادية والإنسانية العاجلة.