المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 03:01 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

بعد تعطيلها اكثر من عام .. استئناف الدوام الكامل بمحاكم عدن

قالت مصادر قضائية مساء امس أن العمل سيستأنف في النيابات والمحاكم لمده محدده وفق "ضمانات ووعود تلقاها القضاة من رئاسة مجلس القيادة الرئاسية".
وقال القاضي فهيم عبدالله الحضرمي، في منشور امس الثلاثاء على صفحته، ابتداءً من اليوم الاربعاء ستعود محكمة الاستئناف بمحافظة عدن والمحاكم الابتدائية التابعة لها إلى الدوام الكامل.
وكان نادي القضاة الجنوبي التابع للإنتقالي قد عطل عمل المحاكم لمدة اكثر من عام زاعما ان هناك خروقات جسيمة للسلطة القضائية اخرها اعتراضه على تعيين النائب العام السابق أحمد الموساي.
وكان مجلس القيادة الرئاسي قد عين القاضي القاضي قاهر مصطفى نائبًا عامًا جديدًا، كما التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي بنادي القضاة الجنوبي واعضاء في السلطة القضائية في لقاءات وصفت بالايجابية والمثمرة.
كما اعلن القضاه تمسكهم بابقاء المجمع القضائي مغلقاً حتى صدور قرار من المجلس الرئاسي بتغيير مجلس القضاء الاعلى الحالي.