الإثنين 26 فبراير 2024 04:24 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

بغياب ” أبو علي الحاكم”.. اللجنة العسكرية لجماعة الحوثي تلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن

اللجنة العسكرية لجماعة الحوثي تلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن
اللجنة العسكرية لجماعة الحوثي تلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، أن لجنتها العسكرية برئاسة يحيى الرزامي، التقت في العاصمة العمانية مسقط بالمبعوث الأممي الى اليمن هانس غروندبرغ وفريقه؛ في غياب القيادي البارز أبو علي الحاكم، المعين رئيسا للاستخبارات العسكرية بحكومة الجماعة غير المعترف بها.
وذكر رئيس وفد الجماعة المفاوض، محمد عبد السلام، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، تابعها " المشهد اليمني "، بأن اللجنة العسكرية لجماعته التقت المبعوث الأممي وفريقه في مسقط، وناقشت معه الوضع العسكري والخروقات، و فتح الطرق في تعز وبقية المحافظات.
وكان مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، أفاد بأن غروندبرغ التقى في العاصمة العمانية مسقط، برئيس وفد جماعة الحوثي المفاوض محمد عبد السلام ومسؤولين عُمانيين.
وذكر البلاغ بأن غروندبرغ، أكد على ضرورة إعادة فتح الطرق في تعز ومناطق أخرى من اليمن، وتجديد الهدنة، واتخاذ خطوات جديّة تجاه انهاء النزاع بشكل شامل.
وعقد غروندبرغ نقاشات في العاصمة المؤقتة عدن مع مجلس القيادة الرئاسي اليمني والحكومة المعترف بها، ركزت على إعادة فتح الطرق بمحافظة تعز وتجديد الهدنة.