المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:53 مـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بالفيديو.. تعرف على طريقة اختيار أفضل أنواع العسل ضباط من الحرس الثوري الإيراني يغادرون مطار صنعاء الدولي عبر طيران الخطوط الجوية اليمنية! بعد إنقاذ الحوثيين اقتصاديًا.. تحركات جديدة للمبعوث الأممي.. هل يمنح المليشيات اعترافًا دوليًا؟ اتركها فورًا.. أطعمة ترفع السكر في الدم أكثر من الحلويات تفاصيل اختطاف مليشيا الحوثي عامل في المجال الإنساني ليلة زفاف ابنته في صنعاء إعلان للمبعوث الأممي إلى اليمن عقب مباحثات أمريكية أممية وصول قوات عسكرية سعودية ضخمة إلى مدينة عدن .. وهذا ما حدث في مقر قوات ‘‘درع الوطن’’ انفجار عنيف في ميناء الحديدة وتصاعد ألسنة النيران وأعمدة الدخان بسبب غارات إسرائيلية ‏ما لا يمكن مواراته في هذه الأزمة قيادي حوثي: تم الاتفاق مع السعودية على صرف مرتبات عام كامل.. وهذه تفاصيل الصفقة محاولة انتحار جندي في قوات الجيش بمارب.. عقب فشله في الحصول على ‘‘لقمة عيش’’ منذ أيام شاهد.. أجنبي يشارك في مظاهرات الحوثيين .. كيف دخل إلى صنعاء؟ (فيديو)

أول دولة عربية.. توقيع اتفاقية تجارة حرة بين ”الإمارات” و”إسرائيل” و”بينيت” يعلق

توقيع اتفاقية تجارة حرة بين إسرائيل والإمارات
توقيع اتفاقية تجارة حرة بين إسرائيل والإمارات

أعلن سفير إسرائيل لدى الإمارات، أمير حايك، اليوم الثلاثاء أن إسرائيل والإمارات وقعتا اتفاقية تجارة حرة في دبي، في خطوة تهدف إلى تعزيز التجارة بين البلدين.
وقال حايك في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر": "لقد تم التوقيع"، ردا على تغريدة أخرى نشرها في وقت سابق قال فيها إن "الإمارات وإسرائيل ستوقعان اتفاقية التجارة الحرة في الساعة المقبلة".
وكشفت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية، أمس، أن إسرائيل والإمارات ستوقعان اتفاقية تجارة حرة في دبي يوم الثلاثاء، في خطوة تهدف إلى تعزيز التجارة بين البلدين.
وأضافت: "سيتم إلغاء الرسوم الجمركية على 96 بالمئة من المنتجات، بما في ذلك الأغذية والزراعة ومستحضرات التجميل والمعدات الطبية والأدوية، وتشمل اللوائح والجمارك والخدمات والمشتريات الحكومية".
وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، على توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة، بقوله: "وقعت إسرائيل والإمارات العربية المتحدة أول اتفاقية تجارية تاريخية بين إسرائيل ودولة عربية".
وأضاف: "في قمة شرم الشيخ، قبل نحو شهرين، اتفقت مع الشيخ محمد بن زايد، رئيس الإمارات، على أن ما يستغرق 5 سنوات يمكن إنجازه في غضون أسابيع قليلة"، موجها "الشكر إلى الشيخ محمد بن زايد على قيادته، ووزيرة الاقتصاد الإسرائيلية أورانا باربيفاي، اللذين بفضل عزمهما وعملهما الجاد تحقق هذا الإنجاز الكبير بسرعة وكفاءة".