المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 11:46 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟

أول دولة عربية.. توقيع اتفاقية تجارة حرة بين ”الإمارات” و”إسرائيل” و”بينيت” يعلق

توقيع اتفاقية تجارة حرة بين إسرائيل والإمارات
توقيع اتفاقية تجارة حرة بين إسرائيل والإمارات

أعلن سفير إسرائيل لدى الإمارات، أمير حايك، اليوم الثلاثاء أن إسرائيل والإمارات وقعتا اتفاقية تجارة حرة في دبي، في خطوة تهدف إلى تعزيز التجارة بين البلدين.
وقال حايك في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر": "لقد تم التوقيع"، ردا على تغريدة أخرى نشرها في وقت سابق قال فيها إن "الإمارات وإسرائيل ستوقعان اتفاقية التجارة الحرة في الساعة المقبلة".
وكشفت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية، أمس، أن إسرائيل والإمارات ستوقعان اتفاقية تجارة حرة في دبي يوم الثلاثاء، في خطوة تهدف إلى تعزيز التجارة بين البلدين.
وأضافت: "سيتم إلغاء الرسوم الجمركية على 96 بالمئة من المنتجات، بما في ذلك الأغذية والزراعة ومستحضرات التجميل والمعدات الطبية والأدوية، وتشمل اللوائح والجمارك والخدمات والمشتريات الحكومية".
وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، على توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة، بقوله: "وقعت إسرائيل والإمارات العربية المتحدة أول اتفاقية تجارية تاريخية بين إسرائيل ودولة عربية".
وأضاف: "في قمة شرم الشيخ، قبل نحو شهرين، اتفقت مع الشيخ محمد بن زايد، رئيس الإمارات، على أن ما يستغرق 5 سنوات يمكن إنجازه في غضون أسابيع قليلة"، موجها "الشكر إلى الشيخ محمد بن زايد على قيادته، ووزيرة الاقتصاد الإسرائيلية أورانا باربيفاي، اللذين بفضل عزمهما وعملهما الجاد تحقق هذا الإنجاز الكبير بسرعة وكفاءة".