المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 03:48 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ !

”لا يمكن التراجع”.. طارق صالح يوجه الجيش برفع الجاهزية القتالية بعد وصل المفاوضات إلى طريق مسدود مع مليشيا الحوثي


وجه مجلس القيادة الرئاسي اليمني، قوات الجيش الوطني برفع الجاهزية القتالية، للتصدي لأي تصعيد من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، بعد وصول مفاوضات رفع الحصار عن مدينة تعز إلى طريق مسدود.

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، الإثنين، قيادة محور تعز العسكري.

وفي اللقاء، ناقش العميد طارق صالح مع قيادة محور تعز العسكري الوقوف أمام تحديات المرحلة في ظل استمرار خروقات مليشيا الحوثي لاتفاق الهدنة، وتعنتها عن فتح الطرق الرئيسية في المحافظة.

واستمع العميد طارق صالح، خلال اللقاء، إلى شرح مفصل حول طبيعة الأوضاع العسكرية والأمنية في المحافظة، وخروقات المليشيا الحوثية، وتحشيداتها، وتحصيناتها ومتارسها المستحدثة في مختلف جبهات القتال.

وأكد أن رفع الحصار عن تعز استحقاق لا يمكن التراجع عنه، مشددًا على أن التنازلات التي قدمها الجانب الحكومي في سياق المفاوضات لرفع الحصار عن تعز وباقي المحافظات المحاصرة وتخفيف المعاناة الانسانية عن كاهل المواطنين، لن تكون بلا سقف.

وحث قيادة محور تعز على الاهتمام برفع الجاهزية، وتدريب وتأهيل الافراد، واكسابهم المعارف والخبرات القتالية وتعزيز الانضباط للتصدي لأي تصعيد من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الايراني، وفق المركز الإعلامي للقوات المسلحة.

وحيّا العميد طارق صالح، محور تعز قيادة وأفرادًا، وأشاد بأدوارهم البطولية المشهودة في مقارعة المشروع الإيراني وأدواته الحوثية، وثمن تضحياتهم خلال السنوات الماضية.

وفي سياق متصل، كرم نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أفراد من اللواء 22 ميكا بمحور تعز سجّلوا موقفّا وطنيّا وإنسانيا بالعثور على مبالغ مالية ومجوهرات تابعة لمواطن وأعادتها إليه.

وأشاد بالموقف الإنساني من قبل المكرمين، مؤكداً أن ما سطروه يجسد الروح الوطنية لليمني الأصيل واحترامهم للشرف العسكري وعقيدتهم الوطنية كحماة للمواطن وممتلكاته.