المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 02:49 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي قوي بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

الدوري الإنكليزي الممتاز.. نوتنغهام فورست يكمل عقد المتأهلين


صعد فريق نوتنغهام فورست إلى الدوري الإنكليزي الممتاز عقب تغلبه على هيديرسفيلد تاون بهدف دون رد في المباراة النهائية من الدور الحاسم ضمن دوري الدرجة الأولى "شامبيونشيب".

أقيمت المباراة على ملعب ويمبلي، وسجل ليفي كولويل مدافع هيديرسفيلد هدف نوتنغهام بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 43.
وحاول هيديرسفيلد إدراك التعادل وشدد من هجومه على مرمى نوتنغهام الذي قام باستبدال حارسه الكونغولي بريس سامبا لإصابته ودخل بدلاً منه الحارس البديل هورفاث الذي أنقذ مرمى نوتنغهام من هدف محقق في الدقيقة (90+4) فانتهت المباراة بفوز فورست وعودته إلى فرق الدوري الممتاز بعد سنوات طويلة من الغياب بلغت 23 عاماً.

وعاش نوتنغهام فوريست عصره الذهبي بقيادة مدربه الفذ براين كلاف أواخر السبعينيات ومطلع الثمانينات عندما توج بطلاً لأوروبا عامي 1979 و1980 وبطلا لإنكلترا عام 1978.
وكان فولهام وبورنموث حسما تأهلهما مباشرة إلى الدوري الممتاز عبر مباريات دوري الدرجة الأولى بعد أن حصل فولهام اللندني على المركز الأول برصيد 90 نقطة بفارق نقطتين أمام بورنموث الثاني.